السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء جماهيري في كفر راعي بجنين بعنوان الوضع الراهن ودور المرأة في تكريس الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 09/02/2007 ( آخر تحديث: 10/02/2007 الساعة: 00:09 )
جنين -معا - نظمت المبادرة الوطنية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية "مفتاح" بالتنسيق مع مجلس بلدي كفر راعي لقاء جماهيريا في مركز نسوي بلدة كفر راعي بعنوان "الوضع الراهن ودور المرأة في تكريس الوحدة الوطنية" بحضور حشد من النسوة .

ورحبت هالة ملحم عضو المجلس البلدي بمبادرة مفتاح وحرصها على الاستمرار في رعاية ودعم المرأة وتحفيزها لمواصلة تعزيز مشاركتها المجتمعية مشددة على دور النساء الرئيسي في حماية وحدة الشعب الفلسطيني.

وشددت المحامية غادة شديد منسقة مركز الإرشاد القانوني والاجتماعي على أهمية دور المرأة في ظل الظروف السياسية والاجتماعية والاقتصادية الصعبة مؤكدة على أن النساء هن الأقدر على تعميق وتكريس مفهوم الوحدة الوطنية.

وتطرقت إلى مراحل النضال الفلسطيني وما قدمته المرأة من تضحيات داعية النساء لتوحيد جهودهن في العمل السياسي والاجتماعي لبناء مؤسسات نسوية قوية وفاعلة.

وتحدثت فرحة أبو الهيجاء منسقة مفتاح في جنين وطوباس عن برنامج مفتاح الذي يهدف لدعم عضوات الهيئات المحلية والنساء القياديات وتوسيع دائرة نشاطاتهن و لتعميق العلاقة بين العضوات والنساء في كل منطقة لإعطاء صورة عن أهمية وجود نساء في المجالس، مطالبة المرأة بتحمل مسؤولياتها في تعزيز ونشر مفاهيم الوحدة والتلاحم .

وتطرقت المشاركات لاحتياجاتهن مؤكدات أن الوضع السياسي أدى لخلق المزيد من الضغوطات على حياتهن الاجتماعية والاقتصادية بشكل سلبي .