الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجموعة الأهلية للتأمين تباشر العمل في الفروع والمكاتب الجديدة

نشر بتاريخ: 07/10/2012 ( آخر تحديث: 07/10/2012 الساعة: 08:35 )
رام الله -معا- ضمن خطة توسعية شاملة ومدروسة، باشرت المجموعة الأهلية للتأمين العمل في الفروع والمكاتب الخمس الجديدة التي تم افتتاحها خلال النصف الأول من العام الجاريفي كل من محافظات نابلس والخليل وطولكرم وبيت لحم، مدعمةً هذه الفروع والمكاتب بأفضل الكوادرالوظيفية التي تتمتع بالكفاءة العاليةوالأداء المتميز، كما وأعلنت عن اكتمال تجهيزاتها لافتتاح فروع ومكاتب أخرى وتوظيف المزيد من الأيدي العاملة المتخصصة في الربع الأخير من العام الجاري.

وتأتي هذه الزيادة الكبيرة والملحوظة في شبكة فروعها ومكاتبها والتي وصلت إلى 29 فرعاً ومكتباً بالإضافة إلى 50 وكيلاً ومنتجاً تلبيةً للاحتياجات المتزايدة لقاعدة عملائها المتسارعة النمو، وتحقيقاً لأهدافها المتمثلة في تعزيز التواصل مع زبائنها وايصال خدمات التأمين إلى أكبر شريحة ممكنة منهم والوصول إلى مكان الحوادث التأمينية وجبر الضرر عن المؤمنين أينما تواجدوا بسرعة قصوى وبمهنية عالية.

وأعلنت المجموعة الأهلية للتأمين عنحجم التعويضات التي دفعتها لعملائها منذ بداية تأسيسها والتي بلغت 120 مليون دولار، لتكون بذلك من أكثر شركات التأمين تعويضاً للأضرار التي تصيب الأفراد و المؤسسات،وفي هذا السياق ،قامت المجموعة الأهلية للتأمين حديثاً بدفع مبلغ مئة ألف شيكل نقداً لتغطية تكاليف علاجالمواطن عبد الله أكرم الذي تعرض لإصابة خطيرة جداً نتجت عن حادث دهس من قبل احدى السيارات المؤمنة لدى الشركة، بعد أن رفض مستشفى يخلف في اسرائيل استقباله من خلال الالتزام الخطي الموقع من الشركة، بحجة أن المستشفى لا يقبل أي التزامات خطية من شركات تأمين في الضفة الغربية، وحرصاً من الشركة على تنفيذ كافة التزاماتها اتجاه عملائها قامت الشركة بدفع المبلغفوراً للمستشفى ومتابعة الحالة الصحية للشخص المصاب مع ذويه،مما يعكس تميز المجموعة الأهلية في خدمة زبائنها و سرعة أدائهاالتي عرفت بها على مدى 17 عاماً .

وفيما يتعلق بعمل المجموعة في قطاع غزة، فقد قرر د. محمد السبعاوي، رئيس مجلس ادارة الشركة ومديرها العام تقليص نشاط الشركةالتأميني في القطاعمؤقتاُ للحد من النزيف المالي الكبير الناتج عن الأوضاع السيئة والمتردية التي يعاني منها سوق التأمين في غزة.

كما وأكد على استمرار الشركة في تحسين هامش الملاءة المالية والاحتفاظ بنسب سيولة تتناسب ومتطلبات العمل ورفع الاحتياطات الفنية ودعمها بقدر الامكان لمواجهة أي التزامات قادمة ، بالإضافة الالتزام الشديدفي الحفاظ على حقوق حملة الوثائق والمؤمنين وتحقيق عوائد مالية للمستثمرين من حملة الأسهم.

يذكر أن فكرة تأسيس المجموعة الأهلية للتأمين قد ولدت في المهجر، و أصبحت واقعاً وحقيقيةً على أرض فلسطين بدعم استراتيجي بنّاء من قبل مجموعة واسعة من رجال الأعمال الفلسطينيين والعرب، وقد تصدرت المجموعة الأهلية للتأمين قطاع التأمين منذ بداية تأسيسها في شهر نوفمبر عام 1994 تحت اسم "غزة الأهلية للتأمين"، حيث كانت انطلاقتها الأولى من غزة ثم تغير اسم الشركة الى المجموعة الأهلية للتأمين في عام 2004 بعد أن أصبح لها فروع ومكاتب عديدة ومنتشرة في كافة محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة ، وفي رؤية المجموعة في الحفاظ على مكانة القدس كعاصمة للدولة الفلسطينية فقد قررت الهيئة العامة الغير عادية المنعقدة في مارس عام 2008 بنقل المركز الرئيسي من مدينة غزة الى مدينة القدس وبشكل مؤقت في مدينة رام الله .

وكانت المجموعة الأهلية للتأمين من أوائل الشركات المساهمة العامة المدرجة ضمن بورصة فلسطين في عام 1997 برأسمال وطني وكفاءات فلسطينية متخصصة تعمل بمهنية وأداء عالمي، بالإضافة أنها شركة التأمين الوحيدة المدرجة ضمن مؤشر القدس. حازت على شهادة النزاهة والشفافية في عام 2007 ثم واصلت نموها لتصبح رائدة التأمين في السوق الفلسطيني ورفعت شعارها " فلسطينية الهوية عالمية الأداء".

وتمتلك المجموعة الأهلية للتأمين 30% من شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار التي تعد أهم شركات التطوير العقاري في فلسطين ، ويتم تداول سهمها في بورصة فلسطين تحت الرمز AIG، كما أنها شركة التأمين الوحيدة المعتمدة لدى بورصة فلسطين كمؤشر للسوق المالي الفلسطيني في قطاع التأمين.