الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجارة قلقيلية تستضيف رئيس برنامج التوأمة مع جينزفيل الامريكية

نشر بتاريخ: 07/10/2012 ( آخر تحديث: 07/10/2012 الساعة: 09:38 )
قلقيلية - معا - استضافت غرفة تجارة و صناعة محافظة قلقيلية ممثلة برئيسها ابراهيم نزال و اعضاء مجلس الادارة كل من معروف زهران وكيل وزارة الشؤون المدنية وستيفن كليشمان رئيس برنامج التوأمة بين بلدية قلقيلية ومدينة "جينزفيل الامريكية "حيث رحب الرئيس بالحضور وشكر كاليشمان على جهوده وترويجه للمنتوج الفلسطيني في الولايات المتحدة الامريكية الامر الذي سينعكس ايجابيا على الاقتصاد الفلسطيني.

وقد تم الحديث مطولا عن آليات التعاون وخلق علاقات تبادل تجاري مع الولايات المتحدة الامريكية وخصوصا تصدير الزيتون و زيت الزيتون و غيرها , الامر الذي من شأنه خلق فرص عمل في المحافظة علما بان نسبة البطالة تصل الى اكثر من 30%.

من ناحيته اشار معروف زهران الى ان الزيارة المباشرة لغرفة تجارة قلقيلية جاءت لتكون الغرفة هي المظلة لاي نشاط تصدير لمنتوجات قلقيلية في المستقبل, وان التوأمة مع ولاية جينزفيل موضوع حيوي يمكن من خلاله التشبيك بين رجال اعمال امركيين وفلسطينيين خصوصا وان هناك مساعي جادة لايجاد زاوية خاصة للمنتوجات الفلسطينية في وول مارت.

وتجدر الاشارة الى انه ستكون هناك جولة قريبة للمصانع الموجودة في المحافظة للاطلاع عن كثب على اوضاع وقدرة المصانع في المحافظة.

وفي نهاية اللقاء شكر رئيس الغرفة الضيوف و اشار الى سعي الغرفة التجارية الجاد الى خلق علاقات تجارية وتبادل تجاري ملموس على ارض الواقع من شأنه التخفيف من واقع الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المحافظة.