الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة الإسلامية في الداخل تحول اجتماعات لجانها إلى المسجد الأقصى دعما للأقصى وسكان بيت المقدس

نشر بتاريخ: 10/02/2007 ( آخر تحديث: 10/02/2007 الساعة: 11:26 )
الخليل- معا- في خطوة اعتبرت فريدة من نوعها ، حولت الحركة الإسلامية في الداخل جميع اجتماعات لجانها إلى المسجد الأقصى وبيت المقدس لتعزيز مكانة بيت المقدس والأقصى المبارك في ظل الظروف الحرجة التي يمر بها.

مصادر في الحركة الاسلامية, افادت لـ "معا"، أنه من المقرر أن تعقد الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين المنبثقة عن الحركة الإسلامية جلسة لها في بيت المقدس بحضور رئيسها الشيخ الدكتور إبراهيم العمور اليوم السبت .

وستبحث الوسائل لدعم المسجد الأقصى المبارك وسكان القدس الشريف، وسيتجول الأعضاء في المسجد الأقصى وسيلتقون مع شخصيات ذات صلة بالمسجد الأقصى، كما سيتجول الأعضاء في عدة أماكن مثل البيوت التي تم هدمها مؤخرا، او تلك المهددة بالهدم، والمحال التجارية التي تواجه ضغوطات من المستوطنين للاستيلاء عليها مثل مطعم البراق بالقرب من حائط البراق.

واضافت المصادر، بأن دورة لأبناء الحركة الإسلامية من قرية كسيفه تعقد في القدس الشريف، وتبحث الدورة في مجال التنمية البشرية والتمكين، وسيتحاور الشباب خلال الدورة في عدة مجالات منها ما يخص الأقصى والقدس الشريف في ضوء أحداث أمس الجمعة والحفريات الجارية، وسيرفعون توصياتهم الى رأس الهرم في الحركة الإسلامية.

ومن جهة أخرى ستعقد الحركة الإسلامية اجتماعا طارئ لها اليوم السبت لتداول التطورات وخاصة دخول الشرطة الإسرائيلية وقوات من حرس الحدود ساحات المسجد الأقصى المبارك، وتدنيس قدسية المكان، ومن المقرر أن تشكل لجنة طوارئ مركبة من عدة شخصيات من قادة الحركة الإسلامية لتطبيق الفعاليات التي يتم الاتفاق عليها، ولمراقبة الوضع والتطورات في المسجد الأقصى عن كثب.