الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- اعتصام تضامني مع أهالي عزبة الطبيب

نشر بتاريخ: 09/10/2012 ( آخر تحديث: 09/10/2012 الساعة: 00:07 )
قلقيلية - معا - قال العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية ان الشعب الفلسطيني يرفض إجراءات الاحتلال الهادفة إلى ترحيل المواطنين عن أرضهم ويرفضون قراراته الأخيرة لهدم مدرسة وبيوت عزبة الطبيب مؤكدا على حق شعبنا العيش على أرضه بأمان واستقرار ، جاء ذلك خلال الاعتصام في خيمة الاعتصام المقامة أمام مجمع خدمات القرية المهدد بالهدم من قبل قوات الاحتلال ضمن فعاليات متواصلة للاعتراض على قرار الاحتلال الأخيرة .

وشارك في الاعتصام قائد المنطقة العقيد ركن محمد أبو الهيفا، وعبد الفتاح مسلماني القائم بأعمال مدير عام أملاك الخزينة، ومدراء مؤسسات شعبية ورسمية ، وبيان الطبيب رئيس مجلس قروي عزبة الطبيب ، ورؤساء بلاديات ومجالس محلية ، ومواطنون من القرية.

وأشار المحافظ الى ان هذه الفعاليات ستستمر حتى تلغى قوائم الهدم ويعزز المخطط الهيكلي للقرية، كي يتمكن المواطن من العيش بطمانينة دون هاجس الاحتلال في محاولته السيطرة على الاراضي، مضيفا انه يجب ان تتوقف مخططات الاستيطان في المنطقة على حساب مواطنينا ، ةمؤكدا على دعمه للمقاومة الشعبية السلمية التي كفلتها الشرعية الدولية لنا.

بدوره اكد عبد الفتاح مسلماني على ان مشاركته اتت لتعزيز صمود المواطنين، مؤكدا على ان خطط الاحتلال لا يمكن أن تمر على شعبنا لان هذه الارض ارضنا ولن تثنينا تهديدات الاحتلال عن المضي في خططنا التطويرية للتجمعات السكانية.

من ناحيته قدم بيان الطبيب شرحا عن القرية وما تعانيه بفعل إجراءات الاحتلال التي تعيق تطور القرية وسياساتها الهادفة لى تهجير اهلها ، مؤكدا على ان هذه الاحتجاجات رسالة للا حتلال بعدم الرضوخ لخطواتهم ومشاريعهم وقراراتهم بهدم المدرسة وهدم منازل عزبة الطبيب والتي بلغت 33 منزلا .

هذا ويأتي هذا الاعتصام ضمن سلسلة الاعتصامات المتواصلة التي تنظمها فعاليات القرية .