الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلبة وأعضاء هيئة التدريس في كلية التنمية الاجتماعية يزورون بيت المسنين

نشر بتاريخ: 09/10/2012 ( آخر تحديث: 09/10/2012 الساعة: 16:02 )
جنين – معا - نظمت كلية التنمية الاجتماعية والأسرية في جامعة القدس المفتوحة فرع جنين زيارة إلى بيت المسنين لإحياء يوم المسن العالمي وذلك بحضور أعضاء هيئة التدريس في الكلية: ا. خالد أبو الهيجاء، ا. إباء خريوش، ا. أحمد استيتي رئيس قسم شؤون الطلبة، والطالب أحمد مرعي: رئيس منتدى الخدمة وعدد من طلبة التدريب الميداني.

وافتتح اللقاء فؤاد الأطرش المدير الإداري لجمعية بيت المسنين حيث رحب بوفد الجامعة وقدم شكره إلى رئاسة وإدارة وطلبة الجامعة لما في تعاون وتشابك مستمر.

كما تحدث عن يوم المسن العالمي بأنه لا يوجد يوم مسن فلسطيني ولكن يوجد يوم مسن عربي، حيث أقر مجلس الوزراء بأن يكون يوم 1/10 يوم المسن العالمي.

كما قدم الاطرش لمحة عن تأسيس الجمعية وأهدافها والخدمات التي تقدمها للمسن الفلسطيني، حيث ان عدد المسنين التي تقدم لهم الجمعية الخدمة ما يزيد عن 250 مسن داخل وخارج المركز، كما يوجد ما يقارب عشرون مسن داخل المركز, و أنه يجب احترام المسن لأنه شريحة مهمة في مجتمعنا الفلسطيني.


ومن جهتها تحدثت ا. إباء خريوش عضو هيئة التدريس في جامعة القدس المفتوحة نقلًت تحيات ا.د. يونس عمرو رئيس الجامعة وتحيات مدير الفرع د. عماد نزال لجمعية بيت المسنين مؤكدة على الشراكة الدائمة وخاصة في مجال التدريب الميداني الذي يتم فيه ارسال مجموعه من طلبة الجامعة للتدريب في الجمعية والتي تكسبهم مهارات عالية في مجال الخدمة الاجتماعية.


وأشارت ان الهدف من الزيارة للاطمئنان على ابائنا وأجدادنا ومشاركتهم الفرحة في تقديم الهدايا لهم اعتزازاً منا بهم ، بالإضافة إلى إطلاع طلبة التدريب على أهمية هذه المؤسسة والخدمات التي تقدمها للمسنين.


و طرح المشاركون فكرة في انشاء مبادرة شبابية يطلق عليها "صديق المسن" والتي تهدف إلى خلق التعاون بين جيل الشباب وبين المسنين حيث سيكتسبون خبرة من هذا المسن على مدار سنين عمره، كما تهدف إلى خلق روح التعاون ورفع معنويات المسن.