الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت يفتتح دورة في "الكاميرا والاضاءة"

نشر بتاريخ: 10/02/2007 ( آخر تحديث: 10/02/2007 الساعة: 19:56 )
رام الله - معا - افتتح مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت، دورة في التصوير التلفزيوني والاضاءة للمبتدئين، اليوم السبت، بمشاركة 17 متدرباً من العاملين في المحطات التلفزيونية المحلية والفضائية.

وتأتي الدورة، التي يدرب فيها الخبير الفلسطيني نضال ابو دياب، ضمن خطة المركز للعام 2007 التي تشمل 23 دورة في الإذاعة والتلفزة والصحافة المكتوبة.

واستهل مدير مركز تطوير الإعلام أ.عبدالناصر النجار الدورة بكلمة افتتاحية، رحّب فيها بالمتدربين وأكد على أهمية موضوعها لتطوير الجوانب الفنية والتقنية في الإعلام التلفزيوني الفلسطيني، مطالباً بمنح مهارات التصوير والاضاءة الاهتمام الذي تستحقه في المحطات التلفزيونية المحلية، سعياً لتطوير أدائها.

يشار إلى أن دورة "الكاميرا والاضاءة" تستمر لغاية اسبوعين، بواقع ست ساعات تدريبية يومياً، وهي تشمل تدريبات نظرية وعملية يستخدم خلالها المتدربون الكاميرات وتقنيات الاستديو التلفزيوني المتوفرة في مقر مركز تطوير الإعلام.

وفي السياق ذاته، تتواصل في إذاعة جامعة بيرزيت فعاليات دورة "إعداد المجلات الاجتماعية للإذاعة" التي تدرب فيها الخبيرة الفلسطينية الدولية سلوى الجراح، من هيئة الإذاعة البريطانية BBC، والتي يشارك فيها 12 مذيعاً ومعد برامج من المحطات الإذاعية المحلية.

وتهدف الدورة إلى تعزيز المهارات الإعلامية لدى المشاركين في التعاطي مع الشأن الاجتماعي والمحلي الفلسطيني، وقد أعد في سياق التدريب مجموعة من المجلات الإذاعية المتنوعة.