الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح جدارية ياسوف

نشر بتاريخ: 10/10/2012 ( آخر تحديث: 10/10/2012 الساعة: 16:13 )
سلفيت- معا - افتتحت امس وزيرة الثقافة سهام البرغوثي ومحافظ سلفيت عصام ابو بكر جدارية ياسوف التي جسدها ورسمتها مديرية الثقافة بالتعاون مع نادي شباب ياسوف وبايدي فناني محافظة سلفيت وبحضور مديرة الثقافة ابتسام الرابي وقائد منطقة سلفيت العقيد رياض الطرشة ورئيس مجلس قروي ياسوف ورئيس واعضاء نادي ياسوف الرياضي وهلال ابو كشك ممثلا عن جبريل الرجوب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة ومدراء الاجهزة الامنية والمؤسسات الرسمية ورئيس المجلس الاستشاري الثقافي ورئيس جامعة القدس المفتوحة الدكتور خالد قرواني وعدد من اعضاء المجلس الاستشاري وطاقم مكتب الثقافة وحشد كبير من اهالي ياسوف.

وتلا ذلك زيارة مقر المجلس القروي وتناول وجبة الغداء ثم توجه الحشد الى منطقة الينابيع والبساتين للاحتفال بيوم التراث الفلسطيني على نبعة يوم ياسوف المكان التاريخي والاثري.

ورحب رئيس المجلس في كلمته بالوفود القادمة الى ياسوف موضحا العديد من المشاكل التي يعانيها المواطنين وبالذات هذه النبعة والبساتين المجاورة من اعتداءات المستوطنين المتكررة لمحاولة الاستيلاء عليها املا من المسؤولين التركيز على مثل هذه الاماكن ومحاولة ترميمها وتجميلها بحيث تصبح متنزها للاهالي وزوار البلدة وحفاظا عليها من الاعتداءات المتكررة شاكرا لوزارة الثقافة ممثلة بمكتبها في سلفيت لتعاونها مع نادي شباب ياسوف لاقامة مثل هذه الاحتفالات مما يدعم صمود الاهالي في وجه الاطماع الاستيطانية.

بدورها ركزت وزيرة الثقافة سهام البرغوثي على ان هذه الاحتفالات السنوية بيوم التراث الفلسطيني لم تاتي من فراغ بل لتكريس ارتباط المواطنين بالارض لان الارض هي الهوية الفلسطينية ومن الركائز الاساسية والبرامج التي تعتمدها الوزارة للحفاظ على الموروث الثقافي.

وحيت صمود اهالي القرية في صمودهم وتحديهم لقطعان المستوطنين وأكدت ان وزارة الثقافة تعمل جاهدة على برنامج تجميل المحيط، وهذه الجدارية صورة واضحة حول نية الوزارة بترسيخ هذا البرنامج.

وكما شكرت مجلس قروي ياسوف على حسن الاستقبال والقائمين والمتعاونين من نادي شباب ياسوف الرياضي وخاصة هيئته الادارية على جهودهم الكبيرة لانجاح فعاليات المهرجان وحفاظهم على تراثهم الفلسطيني.

وأتحف عازف الربابة عوض ابو حديد من السواحرة والعضو في اتحاد الفنانين وفرقة جامعة النجاح الوطنية التابعة لعمادة شؤون الطلبة في الجامعة والزجالين المهرجان بالفقرات والاغاني الوطنية الرائعة التي قدموها وتابع الزجالون ادهم السرطاوي ونظام سلمان وصهيب الجماعيني وعبد الفتاح من كفل حارس ابناء المحافظة احتفالهم مع الشباب والاهالي الى ساعة متأخرة.

وقد نال الحفل اعجاب الاهالي بالتصفيق والارتياح للفقرات الفنية المختلفة ولاحياء مثل هذه الايام في القرية معربين عن سعادتهم وفرحتهم املين تكرار مثل هذه الفعاليات.