السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة التعاون تقر عدداً من المشاريع التنموية والاغاثية

نشر بتاريخ: 10/10/2012 ( آخر تحديث: 10/10/2012 الساعة: 16:18 )
رام الله - معا - عقدت مؤسسة التعاون في العاصمة الأردنية عمان اجتماع مجلس ادارتها ربع السنوي، وسلسلة من اجتماعات اللجان، بحضور رئيس مجلس الأمناء د.نبيل القدومي، ورئيس مجلس الادارة سوسن الفاهوم جعفر، والمدير العام د.تفيدة جرباوي.

اشتملت هذه الاجتماعات على لجنة الاستراتيجية والحاكمية، وفريق عمل الأداء المؤسسي، وفريق عمل المتحف الفلسطيني، ولجنة الاستثمار، ولجنة البرامج والمشروعات، ومجلس الادارة.

وبحضور عدد من الشخصيات الفكرية والاقتصادية الفلسطينية والعربية، راجعت المؤسسة مؤشرات الأداء المؤسسي، المالية والادارية والنوعية منها والكمية، والموازنة السنوية، بالاضافة إلى مجمل أنشطة لجان المؤسسة وفرق عملها، وخططها للعمل، ونظام الاستراتيجية والحاكمية، ونظام الادارة المحوسب وتطوير الموظفين، وذلك بالاضافة أيضاً إلى مناقشة التحضيرات لاحتفالية مرور ثلاثين عاماً على انشاء مؤسسة التعاون.

كما جرى خلال الاجتماعات مناقشة مشروع المتحف الفلسطيني، والاتفاق على الخطط والنشاطات التنفيذية للبدء بانشاء المتحف وسبل توفير مستلزمات البدء به ووضع الاستراتيجيات اللازمة لذلك.

وضمن سعيها للاستجابة للاحتياجات الطارئة أقرت مؤسسة التعاون دعما اغاثيا طارئا للاجئين الفلسطينيين من سوريا الذين يضطرون للجوء مع عائلاتهم لمخيمات اللاجئين في لبنان.

واكد رئيس مجلس الأمناء د.نيبل القدومي، خلال الاجتماعات، على أن مؤسسة التعاون مستمرة في مسيرتها الاغاثية والتنموية، مع التركيز على تنمية الإنسان الفلسطيني وتأهيله وتمكينه ليصبح منتجاً ومهنياً وقادراً على تحقيق أهدافه وأحلامه، وليسهم في دفع عجلة التغيير الاقتصادي والاجتماعي.

من جانبها أكدت د. تفيدة جرباوي مدير عام المؤسسة على أن التعاون تمضي بخطوات ثابتة نحو تطوير البرامج والمشاريع الريادية التي تتجاوب مع أولويات واحتياجات أبناء شعبنا الفلسطيني، والتي تساهم في تعزيز قدرته على الصمود، وتوفير مقومات العيش الكريم له، بالاضافة إلى استمرار العمل على استقطاب الدعم المؤسسي والفردي وتحفيزه."

يذكر أن إجمالي البرامج والمشاريع الجديدة التي تم إقرارها بلغت حوالي 7 مليون دولار أمريكي.