الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ما الذي سيقوله نصر الله عن الطائرة التي اخترقت أجواء إسرائيل؟

نشر بتاريخ: 10/10/2012 ( آخر تحديث: 11/10/2012 الساعة: 17:09 )
بيت لحم- معا - أعلنت قناة المنار الفضائية مساء الاربعاء عن خطاب سيلقيه الأمين العام لحزب الله اللبناني الشيخ حسن نصر الله مساء الخميس يتناول فيه آخر المستجدات ومن بينها قضية طائرة الاستطلاع التي أُسقطت السبت الماضي بعد اختراقها للأجواء الإسرائيلية بمنطقة النقب.

وقالت قناة المنار إن "الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله يطل الخميس عبر المنار عند الـ20:30 بتوقيت بيروت للحديث عن آخر المستجدات"، وأضافت أن "السيد نصر الله يتحدث غداً في إطلالته المسائية عن قضية طائرة الإستطلاع فوق فلسطين المحتلة".

ويثير إعلان قناة المنار خاصة فيما يتعلق بالحديث عن موضوع طائرة الاستطلاع العديد من التساؤلات الهامة، هل ينوي أمين عام حزب الله أن يعلن مسؤولية حزبه عن هذه الطائرة؟ وما هو رد الفعل الاسرائيلي في اعقاب ذلك؟ أم أن نصر الله سيشيد بعملية اختراق الاجواء الاسرائيلية دون أن يعطي اعترافا صريحا بالمسؤولية عن الطائرة؟ ويستغل ما جرى للطعن في كفاءة القوة العسكرية الاسرائيلية التي ما تنفك تهدد ايران الحليف الاكبر لحزب الله؟.

التقديرات الأمنية الإسرائيلية كانت قد رجحت أن يكون حزب الله اللبناني وبدعم من ايران يقف خلف عملية إطلاق الطائرة من دون طيار التي اخترقت الاجواء الجنوبية لاسرائيل وحلّقت مسافة عشرات الكيلو مترات قبل أن تسقطها المقاتلات الإسرائيلية فوق غابات يتير في منطقة قريبة من مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.