السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية نسوي جلبون تنظم يوما طبيا للمسنين

نشر بتاريخ: 11/10/2012 ( آخر تحديث: 11/10/2012 الساعة: 16:57 )
جنين - معا - نظمت جمعية نسوي جلبون يومًا طبيًا بالتعاون مع جمعية الاغاثة الطبية ووزارة الصحة في محافظة جنين، وذلك ضمن مشروع " نحو شباب فاعل ومؤثر " الذي تنفذه جمعية فن الحياة للتنمية والتاهيل المجتمعي الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، بادارة خدمات الاغاثة الكاثوليكية.

وقام وفد من الاطباء العاملين في وزارة الصحة بتقديم العلاجات اللازمة لـ 50 مسنا من بلدة جلبون في مجالات تخصصية طبية عدة منها فحص السكر والضغط والباطني واجراء الفحوصات الطبية العامة للمسنين.

وأكدت منسقة المشروع "منار حمامرة " على أهمية عقد مثل هذه الأيام الطبية التي تعنى بكبار السن، كون هذه الفئة لا تقل أهمية عن باقي شرائح المجتمع، مشيرة الى دور الشباب الفاعل في السعي لاقامة مبادرات خلاقة من شأنها الاهتمام بشرائح المجتمع كافة، وتفعيل دورهم مجتمعيا.

وقال محمد أبو الهيجاء منسق الإغاثة أن مؤسسته مستمرة في تقديم كافة الإمكانيات الطبية لدعم كبار السن بهدف التخفيف عنهم، والاهتمام بهم ويأتي هذا ضمن الواجب المجتمعي والمسؤولية المجتمعية.

وبدورها ، شكرت رئيسة جمعية نسوي جلبون السيدة فهمية أبو الرب وزارة الصحة والاغاثة الطبية على الجهد المبذول في رعاية المسنين صحيا ونفسيا، وأثنت على دورهم الفاعل في النهوض بالمجتمع ورعايته.