الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز نرسان الثقافي والكتل الانتخابية في يطا يوقعان وثيقة "علي صوتك"

نشر بتاريخ: 14/10/2012 ( آخر تحديث: 14/10/2012 الساعة: 08:34 )
الخليل- معا- نظم مركز نرسان الثقافي اليوم السبت وضمن مشروع علي صوتك والمنفذ من مؤسسة ملتقى الطلبة وبالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية وبتمويل من UNDP، مناظرة انتخابية للكتل التي تتنافس على انتخابات بلدية يطا.

وحضر الاجتماع كل من الأستاذ موسى مخامرة ممثل قائمة يطا للجميع والسيد إبراهيم مخامرة ممثل قائمة يطا تستحق في حين تغيب السيد زهران أبو قبيطة ممثل قائمة يدا بيد نحو المستقبل وذلك قي قاعة الجمعية الإسلامية لرعاية الأيتام.

كما حضر المناظرة رئيس وأعضاء مجلس إدارة مركز نرسان الثقافي وممثل المبادرة الوطنية الدكتور عثمان أبو صبحه والسيد محمد أبو صبحه مدير الجمعية الإسلامية، وعدد كبير من مرشحي القوائم الانتخابية وعدد كبير من ممثلي المؤسسات مدينة يطا وعدد كبير من أبناء المدينة.

وقد افتتح الاجتماع بقراءة القران ومن ثم السلام الوطني ومن ثم تحدث السيد رشاد أبو حميد بعد ترحيبية بالحضور بكلمة تحدث فيها عن انجازات المركز، كما تحدث حول هدف اللقاء الذي هدف إلى الحديث حول وثيقة علي صوتك والتي تمثل تطلعات الشباب الفلسطيني بشكل عام والشباب في مدينة يطا بشكل خاص.

وقد تضمنت الوثيقة عددا من المطالب في مجال التعليم كان أهمها إنشاء صندوق للطلبة المحتاجين تابع للبلدية، وتضمن الوثيقة عدد من المطالب بخصوص البيئة والصحة أهمها الاهتمام بالمرافق الصحية وإنشاء العديد منها، كما ركزت الوثيقة على اعتماد سياسة دعم المنتج الوطني في مشتريات البلديات واعتماد مبادئ النزاهة والشفافية في عملية التوظيف، كما تناولت الوثيقة دعم القطاع الشبابي في المدينة من خلال دعم مشاركتهم في البلدية وذلك ببناء جسم شبابي تابع للبلدية من الشباب والمؤسسات معا.

وقد تحدث ممثلي الكتل الانتخابية حول برامجهم وحول دورهم في دعم الشباب للوصول إلى مدينة عصرية، حيث عرض السيد موسى مخامرة حول تبني قائمته (قائمة يطا للجميع) فكرة إنشاء مجلس استشاري للبلدية يضم كافة المؤسسات وعدد كبير من الشخصيات والذي سوف يركز على الدعم الاستشاري للمجلس البلدي في قراراته، أما إبراهيم مخامره تحدث حول برنامج قائمته (قائمة يطا تستحق) حول دعم الشباب من خلال إنشاء دوائر خاصة بالشباب والنساء في البلدية تعمل على دراسة احتياجاتهم وتعمل على تنفيذها.

وقد دار نقاش بين الحضور وبين ممثلي القوائم حول آليات تنفيذ البرنامج الانتخابي، وحول آليات العمل من اجل بناء مدينة عصرية، وفي نهاية اللقاء وقع ممثلي الكتل الانتخابية على الوثيقة، وشكر السيد رشاد أبو حميد الحضور وممثلي القوائم الانتخابية والمؤسسات المشاركة.