الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير التخطيط ومحافظ الخليل يوقعان مبادرة "الخليل الان"

نشر بتاريخ: 14/10/2012 ( آخر تحديث: 14/10/2012 الساعة: 12:42 )
رام الله - معا - وقع وزير الدولة لشؤون التخطيط محمد ابو رمضان ومحافظ الخليل كامل حميد في مقر الوزارة برام الله، اليوم الأحد مع مديرة البرامج في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) ياسمين الشريف مبادرة (الخليل الان) وذلك لتعزيز التنمية الاجتماعية-الاقتصادية في الخليل.

وتهدف هذه المبادرة الى تطوير الخطة التنموية الاستراتيجية لمحافظة الخليل من أجل تعزيز التنمية الاقتصادية الرامية الى الحد من الفقر وتحسين المستوى العام للمعيشة، واعادة تأهيل وتطوير البنية التحتية وكذلك مرافق الصرف الصحي وتحسين الخدمات الطبية والطرق والمنشآت الرياضية .

من جانبه شكر ابو رمضان الامم المتحدة على دعمهم المتواصل للسلطة الوطنية الفلسطينية وخاصة على دعمهم للمشاريع التنموية والتطويرية، واكد أن هذه المبادرة ستساهم في دعم محافظة الخليل في مجال التنمية المحلية وتحسين البنية التحتية وتمكين السياحة وتحسين خدمات الشباب، كما عبر عن امله في ان تقوم الامم المتحدة بتوسيع جهودها لتشمل جميع محافظات الوطن.

وفي كلمته عبر المحافظ عن عمق شكره لوزارة التخطيط والامم المتحدة على دورهما في بلورة وانجاح هذا الاتفاق واكد على جاهزية المحافظة للمشروع، مشيدا بالمشاريع التي تقدم للمحافظة من قبل برنامج الامم المتحدة الانمائي.

واشار حميد الى ضرورة أن تكون المشاريع تكاملية بما يحقق التنمية للمحافظة، وأضاف أنه تم العمل على استحداث وحدة تخطيط استراتيجية للمحافظة وذلك لمتابعة عملية التخطيط وحصر الاحتياجات و الاولويات الخاصة بمحافظة الخليل.

ومن جانبها أكدت ياسمين الشريف على مواصلة دعمها لكافة القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي تساهم في النهوض والرقي بالمحافظات بشكل عام ومحافظة الخليل بشكل خاص للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.