الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- اختتام سلسلة تدريبات حول استخدام وسائل الإعلام الاجتماعي

نشر بتاريخ: 14/10/2012 ( آخر تحديث: 14/10/2012 الساعة: 15:40 )
غزة - معا - اختتمت فلسطينيات في قطاع غزه سلسة من الدورات التدريبية حول استخدامات وسائل الإعلام الاجتماعي من قبل الشباب في فندق المتحف على شاطئ بحر غزة.

وحمل التدريب عنوان "شباب من اجل التغير المجتمعي عبر الإعلام الاجتماعي" وشارك في التدريب المدربين خالد الشرقاوي ومحمد ابو شرخ وحضور 60 متدربز ومتدربة، واستمر لمدة 72 ساعة تدريبه تم تقسيمها 24 ساعة تدريبية للمجموعات الشبابية والمتمثلة في" مجموعة المدونين- الفنانين- الإعلاميين".

وقالت نور ابو كويك منسقة برنامج الشباب فلسطينيات "مشروع شباب من اجل التغير المجتمعي" ان التدريب يهدف لمساعدة الشباب على إنشاء مدونات خاصة بهم والتوعية حول كيفيه التعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي والتطبيقات المساندة لمواقع تويتر لتفعيل دور وسائل الإعلام الاجتماعي".

وبدره المدرب محمد أبو شرخ أشار ان التدريب ساعد المتدربين على فهم فلسفة الإعلام الاجتماعي وتحدى النمط التقليدي في المعطيات، وغيرت مفهوم الشباب في التفكير والتعبير عن الرأي بعيدا عن مقص الرقيب وذلك في زمن صعوبة واستحالة إخفاء المعلومات، بالإضافة إلى القيام بحملات مناصره عبر استخدام وسائل الإعلام الاجتماعي تضمن اختيار مواضيع الحملات وتحديد عنوان الحملة وهدفها واستراتجيات المناصرة والتكتيكات المستخدمة لإنجاح الحملات.

ومن جانبها قالت الصحفية منال ياسين إحدى المتدربات ان التدريب ساعدها التعرف علي آلية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في مناصرة قضايا ومشكلات يعاني منها المجتمع والشباب بشكل خاص وكيفية توظيف تطبيقات هذه المواقع في شحن الرأي العام نحو قضية معينة، والتعرف علي آلية إنشاء حسابات علي المواقع المختلفة خاصة المدونات ، إضافة إلى التعرف علي تكنيكات مختلفة لجعل المدونة أكثر انتشاراً لتحقق أهدافها المناصرة في القضايا المجتمعية والشبابية.

وبدوره المدون محمد الدحدوح قال" انه تم تغير تفكيره من خلال التدريب حول استخدامات الفيس بوك بشكل خاص كاداه للتواصل الاجتماعي والدردشة وامكانيه استخدامها في التأثير في قضايا المجتمع، وإيصال صوتك لأكبر شريحة من المجتمع والتأثير فيه لتدويل القضايا المحلية والمجتمعية".