الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباسي: الاحتلال يحاول فرض وقائع جديدة على الارض

نشر بتاريخ: 14/10/2012 ( آخر تحديث: 14/10/2012 الساعة: 17:10 )
طوباس - معا - قال محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي ان الاحتلال يحاول ومن خلال عمليات التوسعة الاستيطانية وإقامة بؤر جديدة للمستوطنين ومعسكرات على اراضي المواطنين الى فرض وقائع جديدة على الارض ونهب مزيد من اراضي المواطنين لصالح الخطة الاستيطانية الاحلالية التي يتبعها بالأغوار الفلسطينية.

واكد على صمود وإصرار القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني بالتمسك بالأرض والثوابت الوطنية والسعي الدائم لتحقيق حلمه بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف على حدود الرابع من حزيران عام 1967 بما فيها الاغوار الي لا يمكن الا ان تكون جزءا من الدولة المستقلة.

وكشف المحافظ طوباسي ان قوات الاحتلال تقوم ومنذ ايام قليلة بتجريف مساحات واسعة من اراضي المواطنين في منطقة رأس حمصة القريبة من البقيعة الشرقية بالأغوار الشمالية ويقوم بشق طريق الى التلة المحاذية للمنطقة تمهيدا لإقامة بؤرة استيطانية جديدة تضم آلاف الدونمات التابعة لمواطني المحافظة.

وندد المحافظ طوباسي بهذه الاجراءات التي وصفها بالخطيرة والنوعية منذ احتلال الاراضي الفلسطينية عام 1967 وإقامة المستوطنات الاسرائيلية بالأغوار مشيرا الى ان الاحتلال يقوم الان بسياسة بناء مستوطنات جديدة خلافا لسياسته المتبعة بتوسيع المستوطنات.

واشار المحافظ طوباسي الى ان الجهات القانونية المختصة ستعمل على رفع دعاوي قانونية ضد حكومة الاحتلال، مطالبا المجتمع الدولي والرباعية الدولية للتدخل لوقف سرقة اراضي المواطنين وتوسيع الرقعة الاستيطانية في الاغوار الفلسطينية وكافة مناطق الوطن.

وذكر شهود عيان بالمنطقة ان اكثر من خمسة اليات عسكرية ضخمة تابعة لجيش الاحتلال تقوم ومنذ ايام بشق طريق الى قمة التلة الواقعة بالجنوب الشرقي للأغوار الشمالية والقريبة من منطقة البقيعة الشرقية وطمون وتمنع قوات الاحتلال اي احد من الاقتراب من تلك المنطقة حيث اعلنتها منطقة عسكرية مغلقة.

وابدى اصحاب الارض تخوفهم من مصادرة ما تبقى لهم من اراضي بالمنطقة مطالبين بضرورة التدخل السري .