فلسطين تشارك في معرض اوكرانيا السياحي الدولي

نشر بتاريخ: 14/10/2012 ( آخر تحديث: 21/10/2012 الساعة: 16:24 )
بيت لحم - معا - شاركت فلسطين في أعمال معرض أوكرانيا السياحي الدولي التاسع عشر والذي اقيم في العاصمة الأوكرانية "كييف" بمشاركة شركات سياحية عالمية من أكثر من 50 دولة.

وجاءت المشاركة الفلسطينية من خلال كادر السفارة الفلسطينية في كييف ووفد القطاع السياحي الفلسطيني الخاص من وكالات السياحة والسفر والفنادق وغيرها.

وشارك الدكتور محمد الأسعد سفير دولة فلسطين لدى أوكرانيا في حفل افتتاح المعرض الى جانب عدد من الرسميين والوزراء ورؤساء الوفود المشاركة وسفراء الدول المعتمدين لدى اوكرانيا حيث شكر الأسعد الجانب الأوكراني على تنظيم هذا المحفل السياحي العالمي الهام.

وكان الاسعد قد دعا إلى زيارة الجناح الفلسطيني في المعرض والعمل على تنظيم الرحلات السياحية الى فلسطين التي تتميز بتراث عريق وتمتلك مقومات سياحية ودينية شكلت على مر التاريخ مقصدا سياحيا هاما لكافة ابناء البشرية مشيرا الى اهمية المشاركة الفلسطينية في هذا المحفل السياحي والذي يعتبر احد أهم المعارض السياحية في أوكرانيا.

ويذكر ان المشاركة الفلسطينية في هذا المعرض جاءت من خلال التنسيق الكامل والمتواصل بين وزارة السياحة والآثار وسفارة دولة فلسطين لدى أوكرانيا واستمرارا للجهود التسويقية التي تقوم بها وزارة السياحة والآثار للترويج للسياحة الفلسطينية وللحفاظ على استمرار دوران عجلة السياحة واستمرار حركة وفود السياح والحجاج من كافة بقاع العالم الذين يقصدون فلسطين لزيارة مواقعها ومدنها الأثرية والدينية الهامة وذلك من خلال فتح أسواق جديدة للسياحة الفلسطينية وتوفير الغطاء للقطاع السياحي الفلسطيني الخاص للتواصل مع نظراءه من وكالات السياحة والسفر العالمية والأوكرانية واستقطاب الوفود والسياح والضيوف لزيارة فلسطين والتعرف على الأماكن الدينية والتاريخية والأثرية بها.

وكان الوفد الفلسطيني قد عقد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات مع مكاتب ووكالات السياحة والسفر الأوكرانية لتشجيعهم على تنظيم رحلات السياحة والحج إلى فلسطين واستخدام المرافق الفلسطينية من حافلات وفنادق وأذلاء ومطاعم خلال زيارتهم للأراضي المقدسة.