الثلاثاء: 09/08/2022
خبر عاجل
إحداها خطيرة- 6 إصابات بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس

التوجيه السياسي بقلقيلية ينظم محاضرتين في مدرسة السعدية والدفاع المدني

نشر بتاريخ: 17/10/2012 ( آخر تحديث: 17/10/2012 الساعة: 09:58 )
قلقيلية -معا- نظم التوجيه السياسي والوطني محاضرة في مدرسة السعدية للذكور حول نضالات الشعب الفلسطيني عبر التاريخ حاضر فيها النقيب نظام ابو زهيدة .

وتحدث ابو زهيدة عن تاريخ القضية الفلسطينية منذ قيام دولة اسرائيل وبداية المعاناة والتي خسر الفلسطينيون على اثرها القسم الاكبر من ارضهم وشرد الملايين من شعبنا الفلسطيني الى مخيمات اللجوء والشتات.

واوضح ابو زهيدة المكانة التاريخية لفلسطين حيث ان فلسطين ارض الرسالات ومهد الحضارات الانسانية مشيرا الى تاريخ فلسطين الطويل الممتد الى اليبوسيين والكنعانيين .

كما اشار الى حقوق الشعب الفلسطيني الثابتة والغير قابلة للتصرف وتمسك القيادة الفلسطنية بها وعدم التناول عنها كحق العودة وزوال الاحتلال وعروبة القدس والاستقلال والدولة .

وفي محاضرة اخرى في الدفاع المدني مركز عزون التقى المفوض السياسي للدفاع المدني الاخ سمير ابو الشيخ بضباط وافراد الدفاع المدني متحدثا عن مدينة القدس واهميتها عبر التاريخ وما تتعرض له هذه الايام من تهويد وعزل عن محيطها الفلسطيني، موضحا ان الاحتلال هدم ما يزيد عن 37 الف من منازل المواطنين المقدسيين منذ عام 67 والكثير من المواقع التاريخية والدينية وذلك لمنع تطورها وعزلها .

وتطرق ابو الشيخ الى الانتخابات المحلية التي سوف تجري يوم الخميس القادم ودور رجال الدفاع المدني في هذه العملية في خدمة المواطنين.