السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يلتقي طالبات مدرسة بنات تقوع الثانوية

نشر بتاريخ: 17/10/2012 ( آخر تحديث: 17/10/2012 الساعة: 09:57 )
بيت لحم -معا- ضمن سلسلة النشاطات التي ينفذها هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة بيت لحم, التقى وفد من الهيئة ضم حسن ربعي مدير التوجيه الوطني في الجنوب وسامي صلاحات مفوض الدفاع الوطني ومحمد الشوبكي مدير التوجيه الوطني في المحافظة المربية رجاء ابو فرحة مديرة مدرسة بنات تقوع الثانوية وطالبات بعض الصفوف في المدرسة.

وفي بداية اللقاء قدّم صلاحات تعريفا بالتوجيه السياسي والدور الهام الذي يلعبه على صعيد التربية الوطنية ورفع المعنويات وتعميق قبم ومعاني الانتماء والولاء في النفوس على صعيد المؤسسة الأمنية ومؤسسات السلطة الوطنية الأخرى.

من جانبه قال الشوبكي "أننا نخوض معركة شرسة لانتزاع حقوق شعبنا الفلسطيني في الآمم المتحدة , ولتحقيق النصر في هذه المعركة نحن مطالبون بالالتفاف خلف قيادتنا الشرعية وعلى رأسها فخامة الرئيس أبو مازن الذي يتعرض لضغوطات هائلة عربية ودولية لثنيه عن قرار التوجه للامم المتحدة".

وألقى ربعي محاضرة أمام الطالبات ، تحدث فيها عن معاني قيم الانتماء والولاء ،وأهمية تعميق هذه المفاهيم في النفوس، وغرسها في صدور كل فلسطيني يشعر بالعزة والافتخار لهذا الوطن الذي يستحق التضحية والشعب الذي اعتاد التضحية والعطاء.

وأكّد ربعي في حديثه "أننا ـ كمسلمين ـ ننتمي لدين الإسلام وولائنا في المقام الأول يجب أن يكون لله من خلال تطبيق تعاليم ديننا، ثم لوطننا الغالي من خلال الاستعداد لبذل الغالي والنفيس في سبيل الذود عنه وحمايته من كل الأخطار الداخلية والخارجية، ثم لقيادتنا الشرعية التي تتعرض هذه الايام لضغوطات هائلة من لاجبارها على التنازل عن حقوق شعبنا".

وأضاف ربعي أنّ حفاظ الطالبات مثلا على نظافة المدرسة وسلامة محتوياتها وسعيهن لرفع اسمها بين المدارس الأخرى ، والمبادرة للعمل التطوعي والجماعي فيها يعتبر أحد أشكال الانتماء الصادق والحقيقي ، وكذلك الحال بالنسبة لبلدهن ومجتمعهن، وبالتالي شعبهن ووطنهن.