الثلاثاء: 09/08/2022

كتلة نضال الطلبة ببير زيت تدعو الى دعم الجامعات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 17/10/2012 ( آخر تحديث: 17/10/2012 الساعة: 17:21 )
رام الله- معا- دعت كتلة نضال الطلبة الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في جامعة بيرزيت إلى دعم الجامعات الفلسطينية ووضع خطة انقاذ وطنية، مشيرة الى ان استمرار الاضراب والتصعيد يهدد الطلبة بضياع الفصل الدراسي.

وأضافت الكتلة خلال اجتماع لهيئتها الادارية عقدته اليوم الاربعاء بمكتب الجبهة برام الله، إن ما تشهده الجامعات الفلسطينية من اضرابات متكررة وأزمة مالية صعبة، تتطلب من الحكومة الفلسطينية ووزارة التعليم العالي سرعة حل كافة الاشكاليات عبر حوار عاجل يضمن أيضا للعاملين حقوقهم.

وأوضحت الكتلة إن الوقوع بالإشكالات والأزمات التي تلازم افتتاح العام الدراسي الجامعي كل عام يتطلب وضع خطة وطنية شاملة من قبل الجهات المختصة والتحلي بروح المسؤولية اتجاه الطلبة واتجاه الجامعات.

وطالب سكرتير الكتلة بالجامعة معتز طعمة بمراجعة السياسات المالية المتعلقة بالعملية التعليمية والأكاديمية وتوفير سبل الدعم للجامعات الفلسطينية فليس من المعقول أن تكون ميزانية التعليم للجامعات في أدنى مستوياتها وان تتكرر هذه الأزمة في كل عام دراسي.

وناشد طعمه رجال الأعمال والمقتدرين الفلسطينيين داخل وخارج الوطن إلى دعم الجامعات الفلسطينية، مؤكداً ان الرأسمال الوطني الفلسطيني يتمثل بالأجيال المتعلمة والقادرة على حمل رسالة شعبنا.

هذا وناقشت الكتلة خلال اجتماعها اوضاعها الداخلية وخطة عملها، وأقرت سلسلة من النشاطات والفعاليات التي تسهم في خدمة جمهور الطلبة ، وتقدمت الكتلة بالتهنئة للطلبة والمدرسين وكافة العاملين بالجامعات الفلسطينية لمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك.