الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد برلماني ألماني يزور مركز يافا الثقافي والحملة الشعبية للتضامن مع الأسير حسام خضر

نشر بتاريخ: 12/02/2007 ( آخر تحديث: 12/02/2007 الساعة: 18:57 )
نابلس-سلفيت-معا- قام وفد من لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني مكون من السيدين كريستوفر شتراسر ومايكل لوتيرت، والمستشار السياسي في الممثلية الألمانية في مناطق السلطة الفلسطينية فيليب هولزافيل بزيارة مركز يافا الثقافي، حيث كان في استقبالهم تيسير نصر الله عضو المجلس الوطني الفلسطيني رئيس مركز يافا الثقافي وأعضاء مجلس إدارة المركز فايز عرفات وشاهر البدوي ومحمد حامد.

ورحب نصر الله بالوفد البرلماني الضيف، وقدّم له شرحاً مفصلاً عن نشاطات المركز والبرامج التي يقدمها للمواطنين، كما أستعرض نصر الله نشأة قضية اللاجئين الفلسطينيين كأطول قضية لاجئين في العالم والظروف الصعبة التي يعيشها اللاجئون في المخيمات، وقال نصر الله إنً إسرائيل هي وحدها التي تتحمل مسؤولية مأساة اللاجئين، حيث طالب المجتمع الدولي والإتحاد الأوروبي الذي ترأسه ألمانيا حالياً بالضغط على إسرائيل ولعب دور أكثر تأثيراً باتجاه إيجاد حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين خصوصاً والقضية الفلسطينية بشكل عام. وثمّن نصر الله الجهد الدبلوماسي الذي تقوم به ألمانيا أثناء فترة ترؤسها للإتحاد الأوروبي ودعاها لبذل المزيد من الجهد في هذا المجال.

وقدّم نصر الله شرحا وافياً عن ظروف اعتقال النائب حسام خضر رئيس لجنة الدفاع عن حقوق اللاجئين الفلسطينيين، حيث قام الوفد الضيف بزيارة تضامنية إلى بيت النائب حسام خضر والتقى بعائلته وأولاده واستمع لمعاناتها منذ اعتقاله قبل أربع سنوات وعزله في السجون الإسرائيلية حتى الآن، وأبدى الوفد تضامنه مع قضية الأسرى الفلسطينيين وقضية النائب خضر.

وقال النائب الألماني شتراسر أن حسام خضر يعتبر نموذجاً حيّاً للمناضلين في سبيل حرية شعبهم واستقلال وطنهم، وأبدى استعداده لزيارة النائب خضر في سجنه، وقال أن البرلمان الألماني شكّل مبادرة لدعم وحماية البرلمانيين في العالم تحت عنوان " البرلمانيون يحمون البرلمانيين".