السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية الامريكية تعلن مكافأة خمسة ملايين دولار للقبض على الأمين العام لحركة الجهاد وعضو في حزب الله

نشر بتاريخ: 13/02/2007 ( آخر تحديث: 13/02/2007 الساعة: 10:44 )
معا- أعلنت الخارجية الأمريكية عن مكافأة قدرها خمسة ملايين دولار لمن يساعد في "القبض" على الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية رمضان شلح أو العضو في حزب الله اللبناني محمد حمادي.

وقالت الوزارة في بيان لها إن محمد حمادي ورمضان محمد شلح موجودان على قائمة "أكثر الإرهابيين المطلوبين" في مكتب المباحث الفيدرالي (اف.بي.اي).

واضاف البيان ان وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس اصدرت قرارا باضافة اسمي حمادي وشلح الى قائمة "اكثر المطلوبين" ضمن برنامج 'المكافآت من اجل العدالة" التابع لمكتب الامن الدبلوماسي بالوزارة, حيث تم رصد مكافأة تصل الى خمسة ملايين دولار للقبض على أي منهما.

واشار البيان الى انه يعتقد ان حمادي العضو في حزب الله مقيم في لبنان في الوقت الراهن, وذلك بعد ان كانت لجنة محلفين فيدرالية في العاصمة الامريكية قد أدانته ب15 تهمة في عام 1985 لدوره في التخطيط والمشاركة في اختطاف طائرة امريكية تابعة لشركة طيران "تي دبليو ايه".

وقال ان شلح مصنف رسميا منذ العام 1995 ضمن قائمة الارهابيين لدى الولايات المتحدة وهو مطلوب لاتهامه "بالتآمر للقيام باعمال ارهابية مع منظمة الجهاد الاسلامي الفلسطينية تتضمن الابتزاز والقتل والتفجيرات وغسيل الاموال", مشيرا الى ان شلح كان من العناصر المؤسسة لحركة الجهاد وشغل منصب الامين العام وقائد المنظمة التي يقع مقرها الرئيسي في دمشق.

ونسب البيان الى المدير المساعد لقسم مكافحة الارهاب في مكتب التحقيقات الفيدرالي جوزيف بيل القول ان "المكتب يعمل مع وكالات الاستخبارات الأمريكية والسلطات القانونية لتوفير جميع الموارد الضرورية لحماية الشعب الامريكي من الهجمات الارهابية والانشطة المروعة من جانب الارهابيين الخطرين مثل رمضان شلح ومحمد حمادي"- حسب تعبير البيان.