الإثنين: 22/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي يحذر من مغبة الوقوع في الخديعة الإسرائيلية بإدعائها وقف اعمال الهدم بمحيط الاقصى

نشر بتاريخ: 13/02/2007 ( آخر تحديث: 13/02/2007 الساعة: 10:58 )
القدس -معا- حذر الدكتور الشيخ تيسير التميمي، قاضي قضاة فلسطين، رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي، من مغبة الوقوع في الخديعة الإسرائيلية بإدعائها وقف اعمال الهدم والحفريات في محيط المسجد الأقصى، وذلك لوقف الهبة الجماهيرية والغضب العارم الذي بدأ ينتشر في كل المدن الفلسطينية، وبعض البلاد العربية والإسلامية والضغوط الدولية على حكومة إسرائيل .

واشار التميمي في بيان وصلت "معا" نسخة منه الى إصرار الجماعات "اليهودية المتطرفة" على مواصلة الحفريات وعمليات الهدم في محيط المسجد الأقصى المبارك وبالأخص في باب المغاربة، مطالبا المجتمع الدولي بمواصلة الضغط على حكومة إسرائيل وقف أعمال الهدم والحفريات في باب المغاربة وتحت اساسات المسجد الأقصى المبارك ووقف إجراءات التطهير العرقي في المدينة المقدسة .

وناشد الدكتور التميمي منظمة المؤتمر الإسلامي ولجنة القدس، وجامعة الدول العربية اتخاذ إجراءات عملية لمنع حكومة إسرائيل من الاستمرار في إجراءات هدم اولى القبلتين، وثالث الحرمين الشريفين، وتهويد مدينة القدس التي عزلتها عن محيطها الفلسطيني.

ودعا قاضي القضاة أبناء الشعب الفلسطيني في كل مواقعهم والشعوب العربية والإسلامية والشرفاء والأحرار في العالم مواصلة جميع مظاهر الغضب والاحتجاج والتنديد بجريمة الاحتلال الإسرائيلي المضي في إجراءات الحفر والهدم للمسجد الأقصى المبارك لإقامة الهيكل المزعوم مكانه .