الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العلوم والتكنولوجيا تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى

نشر بتاريخ: 20/10/2012 ( آخر تحديث: 20/10/2012 الساعة: 11:34 )
غزة- معا - نظّمت الهيئة الطلابية بكلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس وقفة تضامنية مع الأسرى احتفاءً بمرور عام على صفقة وفاء الأحرار وخروج أكثر من 1000 أسير من سجون الاحتلال الإسرائيلية، وذلك بحضور الأسير المحرر ضمن الصفقة وأحد طلبتها السابقين أكرم سلامة، وأ. نضال أبو حجير نائب العميد للشؤون الأكاديمية، وأ. حسام النفار نائب العميد للشؤون الإدارية، وأ. محمد عاشور رئيس قسم الديوان، وأ. شادي علي أبوعرمانه رئيس قسم العلاقات العامة بالكلية، بالإضافة إلى عدد كبير من موظفي وطلبة الكلية.

وأشار أبو حجير أن هناك آلاف الأسرى مازالوا يقبعون خلف القضبان هم بحاجة للكثير منا , مؤكداً أن لا اتفاقيات ولا معاهدات تخرجهم من السجون, بل بالأعمال البطولية كعملية الوهم المتبدد التي هزت ثقة العدو بنفسه وأذلته أمام العالم أكمل وصولاً إلا عملية التبادل.

وأشاد سلامة بعملية الوهم المتبدد التي بثّت الأمل داخل الأسرى بحصولهم على الحرية واقترابها منهم من أي وقت مضى وقهر العدو من خلال صفقة الأحرار التي خرج وسيخرج بموجبها أكثر من 1000 أسير لينعموا بالحرية والأمان وسط ذويهم وأهليهم.

وأشار أن خروج الأسرى يمثّل فضيحة للسياسة التي يقوم بها العدو الاسرائيلي من تفتيش عارٍ ليلاً وحرمان الأسرى من زيارة ذويهم والعزل الانفرادي, عدا عن ذلك التنكيل بالمرضي والإجراءات العلاجية التي تأخذ وقتاً طويلاً والتي تكاد أشبه بالموت السريري للمرضي الذين يعانون من الأمراض المزمنة، مؤكداً على عدة رسائل من الأسرى لأبناء الشعب الفلسطيني أهمها ألا ينسى الشعب المرابط أسراه من البرامج والفعاليات اليومية، ثم أوصوا الفصائل الفلسطينية بالوحدة والتوحيد لتحقيق النصر، ثم رسالة للأجنحة الفلسطينية المقاومة كي تكثف عملها لتحرير الأسرى وتبييض السجون الإسرائيلية.

وفي كلمة الهيئة الطلابية أكد رئيسها الطالب محمد أبو خاطر أن تنظيم الوقفة الطلابية بعد مرور عام على صفقة الأحرار إنما يؤكد التزام الهيئة الطلابية بكلية العلوم والتكنولوجيا بمؤازرة الأسرى في قضيتهم العادلة ضد العدو, مشيراً إلى أن الهيئة ستنفذ خلال الفترة القادمة العديد من الأنشطة والفعاليات الطلابية التي تهمهم وتخدم المجتمع المحلي.