الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الاعمال الاماراتية توزع مساعدات عاجلة على عرب الرشايدة في الاغوار

نشر بتاريخ: 21/10/2012 ( آخر تحديث: 21/10/2012 الساعة: 00:58 )
بيت لحم -معا- بادرت هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية في مكتب فلسطين بتقديم المساعدات النقدية والعينية لاكثر من تسع عشرة اسرة فلسطينية من عرب الرشايدة التي رحلت قسرا من بيت لحم واستقرت في الاغوار الفلسطينية .

وقال ابراهيم الرشد " ان الاخوة في الامارات العربية المتحدة وفور معرفتهم بالأوضاع الانسانية التي يعيشها الاسر هناك بادرت لتقديم مائة دولار وطرد غذائي لكل اسرة يكفيها مؤونة الشهر".

وأكد الراشد "ان الامارات سباقة في عمل الخير وستبقى وفية لمدرسة الشيخ زايد وخلفه الشيخ خليفة في العطاء والتلاحم مع الشعب الفلسطيني وتلمس احتياجاته " .

من جهته اشار فواز ابو دواس مدير لجنة زكاة طوباس الى السرعة الكبيرة التي تحركت بها هيئة الاعمال الاماراتية فور معرفتها بالمشكلة وكان لافتا حضور طاقم كبير من الهيئة للتعرف بدقة على احتياجات الاهالي هناك ".

وقالت الحاجة فاطمة قرينات " ان اوضاعهم جد بائسة حيث فقدنا كل ما نملك من غذاء ودواء ومقومات الحياة وأصبحنا في ارض قاحلة منقطعة تبعد عن اقرب نقطة اربعة وعشرين كليو متر موحشة ليلا مليئة بالحشرات والزواحف " .

وشكر المهندس فيصل الرشايدة مسؤول البدو والمناطق الريفية في وزارة الزراعة الجهد الاماراتي الملموس في تلمس احتياجات الشعب الفلسطيني بشكل عام وعلى الريادة في الاستجابة لأحوال هذه الاسر التي تعيش في العراء منذ اكثر من شهرين " .