الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محيسن لـ معا : راضون عن النتائج وغياب حماس لم يؤثر على الانتخابات

نشر بتاريخ: 22/10/2012 ( آخر تحديث: 22/10/2012 الساعة: 10:11 )
بيت لحم - معا - اكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. جمال محيسن ان الحركة راضية عما حققته في الانتخابات المحلية، وان عدم مشاركة حماس لم يؤثر على الانتخابات المحلية بل يعتبر تأكيدا على ان الانتخابات ليست موجودة في قاموس حركة حماس.

وأضاف محيسن في حديث لغرفة تحرير معا ان حركة فتح شاركت في قوائم لوحدها في الانتخابات اضافة الى مشاركتها في قوائم تضم مختلف فصائل منظمة التحرير، "نحن راضون عن ما حققته الحركة والمطلوب حاليا من الفائزين وضع برنامج عملي للنهوض في بلدانهم لتوفير حياة افضل للمواطنين"، مؤكدا ان المهم هو اجراء الانتخابات في جو ديمقراطي اكثر منه تنافسي.

وقال محيسن ان نسبة المشاركة بالانتخابات المحلية التي جرت في الضفة الغربية كانت جيدة في ظل مقاطعة حركة حماس للانتخابات اضافة الى عدم مشاركة عدد من المواطنين من الذين لم يسجلوا لدى لجنة الانتخابات المركزية في ظل الظروف التي تعيشها الضفة الغربية.
|193011|
وأعلنت لجنة الانتخابات أن نسبة الاقتراع للانتخابات المحلية التي جرت في الضفة الغربية، بلغت 55%.

وأضاف محيسن ان نجاح الانتخابات هي ردا على اتهامات حركة حماس للجنة الانتخابات المحلية، مؤكدا انه لم تسجل اي حالات تلاعب بالنتائج، حيث ان الانتخابات الفلسطينية تجري منذ انطلاق الثورة الفلسطينية المعاصرة بنزاهة وشفافية كبيرتين.

وشبه محيسن الانتخابات المحلية بـ العرس الديمقراطي في جزء من الوطن فيما بقي الجزء الاخر بعيدا عن هذا العرس- في اشارة الى قطاع غزة حيث رفضت حماس اجراء الانتخابات المحلية فيها- واصفا حركة حماس بمختطفة الديمقراطية الفلسطينية، مؤكدا رفض حركته لما تقوم به حركة حماس في قطاع غزة.

وأشاد محيسن بمشاركة مختلف فصائل منظمة التحرير بالانتخابات المحلية لافتا ان ذلك بمثابة انتصار للشعب الفلسطيني ولن نقبل ان يتركز فقط في جزء من الوطن.
|193010|
من جانبه آخر، اكد جمال محيسن رفض حركته لزيارة اي رئيس عربي او اجنبي الى قطاع غزة بدون التنسيق مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وشدد على ان اي زيارة تأتي بدون تنسيق مع رئيس الشعب الفلسطيني هدفها تكريس الانقسام.

وإذا ما كان الرئيس الفلسطيني سيزور غزة، قال محيسن: ان ابو مازن هو رئيس للشعب الفلسطيني، وسيزور قطاع غزة في اي وقت يشاء لكن الوقت الحالي ليس مناسبا للزيارة.

وبعد تأجيل امير قطر لزيارته لقطاع غزة اكثر من مرة قالت مصادر فلسطينية لـ معا ان أمير دولة قطر سيصل الى قطاع غزة برفقة زوجته الشيخة موزة المسند يوم غد الثلاثاء في زيارة تستغرق عدة ساعات فقط سيقوم خلالها الامير القطري بافتتاح عدة مشاريع في القطاع.

وقام امير قطر مساء امس بإجراء اتصال هاتفي مع الرئيس محمود عباس، حيث أبلغه خلاله رغبته الذهاب الى قطاع غزة وذلك لافتتاح بعض المشاريع لإعادة اعمار القطاع.

وقد رحب الرئيس، بجهود دولة قطر في دعم قطاع غزة، مؤكداً ضرورة الحفاظ على وحدة الأرض الفلسطينية وإنهاء الانقسام، وحث حركة حماس على تنفيذ الاتفاقات الموقعة حفاظاً على الحقوق الوطنية ووحدة الصف الفلسطيني مما يعزز الموقف الفلسطيني في المحافل الدولية كافة.
|193009||193012|