الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في ختام زيارته لبروكسل /نبيل عمرو لـ معا : الاوروبيون ابدوا تفهما واستعدادا عاليا لدعم اتفاق مكة وفك الحصار

نشر بتاريخ: 13/02/2007 ( آخر تحديث: 13/02/2007 الساعة: 19:18 )
بيت لحم- معا- قال نبيل عمرو المستشار الاعلامي للرئيس محمود عباس والمتواجد في بروكسل حاليا لتسويق اتفاق مكة, انه تلقى وعودا ايجابية من الاوروبيين بدعم اتفاق مكة والتعامل معه.

واضاف عمرو في حديث لوكالة "معا" انه وخلال لقاءاته مع المسؤولين الاوروبيين واجتماعه بوزيرة الخارجية الالمانية ورئيس الاتحاد الاوروبي ابدوا تفهما واستعدادا عاليا لدعم اتفاق مكة .

واوضح عمرو ان الاتحاد الاوروبي اعلن موقفا ايجابيا من اتفاق مكة لكن الاوروبيين ابلغوه انهم بحاجة الى بعض الوقت للتكيف مع الوضع الجديد الذي تم بعد اتفاق مكة لكن بالمقابل الاوروبيين لديهم اسئلة على ما سيتم في الايام القادمة"..

واضاف مستشار الرئيس انه شرح خلال جولته الاوروبية اهمية ما تم التوصل اليه في مكة بين الفلسطينيين لما له من اهمية كبيرة للفلسطينيين على الصعيد الداخلي خاصة خلال اللقاء الذي جمعه اليوم بوزيرة الخارجية الالمانية ورئيس الاتحاد الاوروبي .

وقال عمرو" اننا كفلسطينيين بحاجة الى عمل كبير للوصول الى رفع الحصار, عن الشعب الفلسطيني ".

وفيما يتعلق بالموقف الامريكي من الاتفاق, اعرب عمرو عن امله بان يتفهم الامريكيون الوضع الفلسطيني ويعلنوا موقفهم الايجابي من اتفاق مكة, رافضا التعليق على ما سرب من انباء حول الغضب الامريكي من الرئيس عباس لانه ذهب الى حكومة وحدة وطنية قائلا" ليس لدي علم بهذا الموضوع".