الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية خضوري في طولكرم تناقش مشروعي تخرج في الهندسة الكربائية

نشر بتاريخ: 13/02/2007 ( آخر تحديث: 13/02/2007 الساعة: 19:23 )
طولكرم - معا - ناقش قسم الهندسة الكهربائية في كلية خضوري بطولكرم اليوم مشروع تخرج بعنوان " محلل أطياف الأمواج عند الترددات الصوتية بثلاث قنوات " وهو من إعداد الطالبتين ( أبـرار قعـدان ، وآلاء الدنـا ) وبإشراف المهندس ( سليمان طـه ) .

وتم من خلاله ، رؤية طيف بعض الأمواج الجينية ، بالإضافة إلى أمواج الصـوت في نطـاق تـرددات الصوت من 300 هيرتـس الى 3400 هيرتـس ، ومعرفـة المحتوى الترددي لها .

وقد ناقش المشروع لجنة أكاديمية متخصصـة ضمت في عضويتهـا كل من المهندس مهنـا عبيـد " رئيس قسم الهندسة في الكلية " ، د.سامر السعدي ، م. محمود إسماعيل ، م. رامي نعيـم ) موصيةً باعتماد مشروع التخرج المذكور وبنجاح الطالبات المشاركات في إعداده .

وفي ذات السياق ، ناقش قسم الهندسـة الكهربائية في ذات الكليـة ، مشروع تخـرج آخـر بعنـوان ، " بناء نظام تحكم خاص بترتيب أوراق لمجموعة نسخ على رفوف خاصة " الأمر الذي استوجب استخدام المعالجات الدقيقة للتحكم ، واستخدام ثلاثة محركات تعمل بالاعتماد على الرقم المدخل من لوحـة المفاتيـــح من قبـل المستخـدم .

وشــارك في هذا المشروع كل من الطلبــة " محمـد خالـد دريـدي ، محمـد عايـد حسيـن ، نـادي رباح دريدي " وأشرف على المشروع المهندس رامي نعيم محمد يوسف ، وناقش المشروع لجنة أكاديمية متخصصة ، ضمت في عضويتها كـل من ( م. مهنـا عبيـد ، د. سامـر السعــدي ، د.باسم السيد ، م. سليمان طـه ) موصيةً باعتماد المشروع وبنجاح الطلبة المشاركين في اعداه.

ويأتي إعـداد ومناقشـة هذه المشاريع ، المعدة من قبل الطلبة ، في إطار متطلبات تخرجهم من قسم الهندسة الكهربائية في الكلية.