الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بيت جالا تدعو للمشاركة بالتهنئة لائتلاف البلدية يوم الاحد

نشر بتاريخ: 27/10/2012 ( آخر تحديث: 27/10/2012 الساعة: 12:00 )
بيت جالا - معا - هنأت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ابناء شعبنا الفلسطيني بحلول عيد الاضحى المبارك، وابناء مدينة بيت جالا على نجاح العرس الديمقراطي والتجربة النزيهة بانتخاب مجلس جديد لبلدية بيت جالا.

ودعت القائمتان ابناء مدينة بيت جالا ومؤسساتها وجماهيرنا في محافظة بيت لحم والوطن، للمشاركة في حفل الاستقبال والتهنئة لهذا الائتلاف، الذي يضم فصائل منظمة التحرير، وذلك يوم الاحد الموافق 28/10/2012 من الساعة الخامسة وحتى العاشرة مساء، في قاعة جمعية الاحسان الارثوذكسية في بيت جالا.

وأعربت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) ، وحزب الشعب ، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، في بيان مشترك عن دعمهم التام ومباركتهم للاتفاق الوطني الذي تم التوصل اليه بين كتلة التجمع الديمقراطي " اليسار " ، وكتلة الاستقلال والتنمية " فتح " لتشكيل المجلس البلدي الجديد ، مؤكدين ان المجلس سوف يكون مجلس جميع المواطنين ، وسيبقى الائتلاف مفتوحا امام الجميع ، لتحقيق الانسجام ووحدة الارادة والعمل داخل المجلس ، من اجل خدمة كافة ابناء هذه المدينة .

وأهدت قائمتا الاستقلال والتنمية والتجمع الديمقراطي الاتفاق الى ابناء شعبنا المخلصين في الوطن ، والى كل من يتوق لإعادة الاعتبار لمنظمة التحرير ، وتوحيد الصف الوطني ، ونبذ الخلافات ورفض التشرذم والانقسام .

وثمن البيان عاليا كافة الجهود المخلصة التي بذلت من اجل الحفاظ على الوحدة الوطنية التي تشكل صمام امان المشروع الوطني.

وكانت كتلتا " الاستقلال والتنمية " المحسوبة على حركة فتح ، وقائمة التجمع الديمقراطي اليسارية المحسوبة على" الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحزب الشعب الفلسطيني " في مدينة بيت جالا اعلنتا اتفاقهما ، على تشكيل المجلس البلدي في المدينة مناصفة.

وقد جاء الاتفاق عقب اجتماعات وجهود بذلت بين كتلة فتح وكتلة اليسار خلال اليومين الاخيرين، موضحة ان الاتفاق ينص على توزيع المناصب الرئيسية بالبلدية وفقا للاتفاق.

وجاء في نص الاتفاق :" ان الخيار الوطني وائتلاف فصائل العمل الوطني "منظمة التحرير الفلسطينية " تشكل اولوية لدى الكتل المجتمعة ، وذلك لتعزيز دور وعمل المجلس ودعمه على المستوى الشعبي والرسمي".

وجاء ايضا، ان المجتمعين اتفقوا على توزيع منصب رئيس البلدية مناصفة بين الاستاذ عيسى ابو غنام والدكتور نائل سلمان، بحيث تكون الفترة الاولى ولمدة سنتين للأستاذ ابو غنام، والفترة الثانية ولمدة سنتين للدكتور سلمان، كما اتفق المجتمعون على تدوير المناصب الاخرى بين بطريقة عادلة تخدم مصلحة المدينة ومواطنيها.

وقال ابو غنام ان هذا الاتفاق جاء انطلاقا من حرص قوى منظمة التحرير الفلسطينية على المشروع الوطني، وتلبية لرغبة واحتياجات اهالي المدينة بوحدة هذه القوى في افضل الاجواء والمناخات المحلية لتقديم الخدمات لمواطني المدينة، لافتا ان جميع القوائم الفائزة في هذه الانتخابات تقع على مسؤوليتها وضع رؤية موحدة في اطار التعددية السياسية والتكامل والشراكة الوطنية لخدمة ابناء البلد.

وأشاد حسن عبد ربه من قائمة الاستقلال والتنمية بالاتفاق، وقال ان هذا الاتفاق جاء تجسيدا للمشروع الوطني الفلسطيني، الذي تقوده منظمة التحرير الفلسطينية بالتعاون بين فصائلها ومؤسساتها وفعالياتها ودعم جماهيرها.