الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثلاثة من حملة درجة الدكتوراة يستمرون ياعتصامهم امام مبنى الرئاسة

نشر بتاريخ: 27/10/2012 ( آخر تحديث: 27/10/2012 الساعة: 15:14 )
رام الله - معا - يقضي ثلاثة من حملة درجة الدكتوراة العاطلين عن العمل العيد على رصيف مبنى الرئاسة في رام الله رافعين شعار "لا لبطالة"... ثلاثة من حملة درجة الدكتوراه مطالبين بحقهم في العمل وشغل الوظيفة العمومية متسلحين بالقانون الأساسي الفلسطيني الذي نص على حق العمل لكل قادر عليه وبالإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

والمعتصمون هم الدكتور سعيد نزال حاصل على درجة الدكتوراه في الهندسة الزراعية والدكتور حسين اليمني حاصل على درجة الدكتوراه في العلاقات الاقتصادية الدولية والدكتور اشرف حماد حاصل على درجة الدكتوراه في القانون الإداري وثلاثتهم حاصلين على شهاداتهم العلمية بدرجة الامتياز وهي معترف بها ومعادلة من وزارة التعليم العالي الفلسطيني.

يشار أن ثلاثتهم قد بدأوا اعتصامهم المفتوح منتفضين على واقعهم الظالم والمرير بتاريخ 30/9/2012 أمام مبنى مجلس الوزراء في رام الله وتمخض الاعتصام في فترته الأولى عن لقائهم بالرئيس محمود عباس الذي وعدهم وأعطى تعليماته وأوامره بالعمل على تعيينهم في مؤسسات السلطة الوطنية حسب اختصاصاتهم العلمية وأعطى فترة أسبوع ليتم تعيينهم خلاله.

وانتظر ثلاثتهم فترة أكثر من سبعة عشر يوما دون أن يتم الاتصال بهم من قبل المسؤولين المحيطين بالرئيس أو تحديد مكان عملهم في تجاوز صارخ لقرارات الرئيس .

فاضطر المعتصمون الثلاثة للعودة مجددا للاعتصام منذ أسبوع أمام مبنى الرئاسة.