الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسلحون بدو يهاجمون حديقة للأطفال ويصيبون 6 في سيناء

نشر بتاريخ: 28/10/2012 ( آخر تحديث: 28/10/2012 الساعة: 16:59 )
شرم الشيخ- معا - في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، شهدت مدينة الطور جنوب سيناء حدثا مأساويا عندما تعرض متنزهون في حديقة للأطفال لإطلاق نار من بدو تسبب بإصابة ستة من المتواجدين في الحديقة بجراح تراوحت ما بين متوسطة إلى خطيرة.

وأفاد مراسل معا أن المتواجدين في حديقة الفيروز بمدينة الطور عاصمة محافظة جنوب سيناء والتي كانت مزدحمة بالاطفال الفرحين بالعيد، فوجئوا مساء السبت بقدوم عدد من البدو المسلحين ومن ثم الشروع بإطلاق النار على المتواجدين في الحديقة، مما تسبب بإصابة ستة أشخاص من بينهم اربعة أطفال وسيدة ورجل باعيرة نارية.

ووصفت المصادر الطبية حالات بعض المصابين بالخطيرة، ومن بينهم الطفلة جومانا التي بترت أصابع يدها اليسرى بينما اصيب امرأة ورجل كانا برفقة ابنائهم، وتم نقل المصابين الى مستشفيي الطور وشرم الشيخ الدولي.

وتعود أسباب المشكلة، بحسب شهود عيان إلى قيام عمال الحديقة بطرد شاب بدوي تحرش بفتاة، ليعود بعد وقت ومعه افراد من عائلته وامطروا الحديقة باعيرة بنادق الخرطوش مما تسبب بوقوع الإصابات في صفوف المتنزهين.

ولاذ الجناة بالفرار بعدما حولوا فرحة العيد الى حمامات من الدم بالحديقة التي كانت تتزين بمئات الاطفال الابرياء.

وفي سياق آخر انقذ ضابط مرور وهو المقدم احمد الصعيدى فتاتين من الاختطاف الاولى تدعى ندا ( 13 عاما) فى الصف الثاني الاعدادي وزميلتها صابحة ( 14 عاما).

وأفاد مراسل معا أن الفتاتين المذكورتين كانتا تسيران في الشارع الرئيسي بمدينة العريش عندما أقدم ثلاثة عاطلين على اعتراضهما وخطف إحداهن إلا أن زميلتها أخذت تصرخ وتستغيث الأمر الذي اثار انتباه ضابط مرور في المكان فسارع الى مطاردة الجناة وإطلاق النار عليهم مما ادى إلى إصابة أحدهم بعيار ناري في إحدى ساقيه، وبالتالي تمكن من انقاذ الفتاتين واعتقال أحد الجناة وهو مصاب حيث نقل الى مستشفى العريش للعلاج.