الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعابر: فوضى السفر أيام العيد انتهت والسفر من الصالة الخارجية لرفح

نشر بتاريخ: 31/10/2012 ( آخر تحديث: 31/10/2012 الساعة: 15:41 )
المعابر: فوضى السفر أيام العيد انتهت والسفر من الصالة الخارجية لرفح
غزة- معا - أكد ماهر أبو صبحة مدير عام هيئة المعابر والحدود في غزة استمرار العمل بنظام التسجيل للمسافرين في الأماكن المخصصة في قطاع غزة، نافيا بذلك الاعلان المسبق حول السفر بدون تسجيل للمواطنين مطلع الشهر القادم عازيا الأمر إلى الفوضى التي شهدها معبر رفح خلال أيام العيد.

وقال أبو صبحة لمراسلة معا: "اكتشفنا حالة من عدم الانضباط والفوضى التي عمت المعبر نتيجة عدم تسجيل المسافرين ما دفعنا للإبقاء على نظام التسجيل، "مبينا أن هناك تغييرا يتمثل في السفر من الصالة الخارجية للمعبر مطلع الأسبوع القادم حيث تم تجهيزها وذلك بدلا من التوجه لصالة ابو يوسف النجار بخان يونس.

وكان آلاف المواطنين تدافعوا للسفر في ايام العيد مستغلين عدم وجود نظام التسجيل ما تسبب في بعض الفوضى.

كما أعلن أبو صبحة عن إتمام كافة الاستعدادات لاستقبال حجاج بيت الله الحرام عبر معبر رفح البري البالغ عددهم 3750 حاجا وحاجة، مبينا أن حجاج المكرمة الملكية سيبدأون بالعودة يوم الجمعة بواقع رحلتين كل رحلة تتضمن 500 حاج.

وأشار أبو صبحة أن بقية الحجاج - ما دون حجاج المكرمة- البالغ عددهم 2750 حاج يبدأون بالعودة اعتبارا من صباح السبت وحتى مساء الأربعاء القادم بواقع أربع رحلات يوميا، مؤكدا أن عمل المعبر لن يتأثر بعودة الحجاج.

وأوضح أبو صبحة أن العمل سيبدأ بشكل اعتيادي في ايام عودة الحجاج وانه سيكون مسموح السفر للمسجلين كالمعتاد ولكن بأعداد اقل وفقا للطلب المصري.

وغادرت الدفعة الأولى من حجاج قطاع غزة مكة المكرمة متجهة إلى المدينة المنورةـ أمس، فيما ستغادر أولى الرحلات إلى القطاع يوم السبت القادم.