الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباسي: على المجتمع الدولي ان يقف عند مسؤولياته تجاه سياسة الاحتلال

نشر بتاريخ: 31/10/2012 ( آخر تحديث: 31/10/2012 الساعة: 17:16 )
طوباس- معا- ادان محافظ طوباس والاغوار الشمالية مروان طوباسي ما قامت به قوات الاحتلال اليوم الاربعاء من عمليات هدم لمساكن وبركسات المواطنين في خربة ابزيق الواقعة بالاغوار الشمالية وقال طوباسي "الاحتلال ومن خلال سياسة هدم المساكن يهدف الى ترحيل المواطنين من اراضيهم وتفريغ المنطقة من ساكنيها " مؤكدا على صمود وثبات المواطنين بارضهم رغم تلك الاجراءات التعسفية " .

واضاف المحافظ طوباسي انه ومنذ ساعات الصباح اعلنت قوات الاحتلال منطقة ابزيق منطقة عسكرية مغلقة ومنعت المواطنين والصحفيين والمتضامنين الاجانب من الاقتراب في حين شرعت جرافاتها بهدم بركسات وحظائر المواطنين وتركتهم بالعراء مخلفة ورائها دمار كبير .

واشار المحافظ ان طواقم المحافظة تتواجد منذ الصباح بالمنطقة وتقف على انتهاكات الاحتلال وان هناك اتصالات عاجلة لاغاثة المواطنين مضيفا " سنعمل على توفير خيم وبشكل فوري ولن ندع مواطنينا بلا ماوى".

وناشد المحافظ طوباسي المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان بالتدخل والوقوف عند مسؤولياته للجم السياسة الاسرائيلية ووقف سياسة الهدم والترحيل مشيرا ان الغالبية العظمى من سكان الاغوار الشمالية قد هدم مسكنه او اخطر بالرحيل اضافة الى استمرار سياسة مصادرة الاراضي والسيطرة على مصادر المياه والتضييق على السكان.

وأفاد مواطنون ان قوات الاحتلال قد اخطرتهم وبشكل شفهي بضرورة اخلاء المنطقة خلال 48 ساعة الا انهم تفاجأوا بعد ساعات قليلة باقتحام اكثر من 14 الية عسكرية وجرافتين لمساكنهم وشرعوا بتجريفها.

وكانت قوات الاحتلال قد اخطرت قبل ايام معدودة اهالي منطقة الراس الاحمر بضرورة الرحيل وترك مساكنهم بغية اجراء تدريبات عسكرية ضخمة بالمنطقة مشيرة الى ضرورة الاخلاء لمدة اسبوع.