السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة تشيع جثمان النائب حسام الطويل

نشر بتاريخ: 01/11/2012 ( آخر تحديث: 01/11/2012 الساعة: 20:36 )
غزة - معا - شُيع في مدينة غزة اليوم الخميس جثمان النائب المسيحي حسام كمال الطويل والذي توفي امس الاربعاء بعد معاناة طويلة مع المرض.

وجرت مراسم التشييع والجنازة في كنيسة القديس فورفوريوس في غزة بمشاركة رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية ونائب رئيس المجلس التشريعي وعددا من النواب وقادة الفصائل الوطنية والاسلامية.

وقال هنية: "إن هذه اللحظات مؤلمة حيث يتم فقدان قائد وطني وإنسان أحبه الجميع وكان مثالا للصدق والأمانة، والذي دل على ذلك أنه كان عضوا في المجلس وانتخبه المسلمون والمسيحيون ليحصد ما يزيد عن 54 ألف صوت".

|193622|وأشاد بمواقف الفقيد في الحفاظ على الثوابت والحقوق الوطنية الفلسطينية في كل للمحافل الفلسطينية والعربية والدولية، مشيرا إلى تفانيه في العمل من أجل خدمة القضية والحقوق الفلسطينية، وعمله على امتداد الوطن الفلسطيني.

وجدد رئيس الحكومة المقالة التأكيد على العلاقة الطيبة مع الطائفة المسيحية في فلسطين والتي تنطلق من ركيزة عقائدية فكرية قرآنية، مشيرا إلى أن من ركائز التعامل مع المسيحيين في فلسطين حق المواطنة الذي هو حق لهم كباقي أبناء الشعب الفلسطيني، "لنا ما لكم وعلينا ما عليكم".

وقال: "نعمل سويا بهدف واحد هو التحرر من الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، فحق المواطنة حق مقدس مكفول بغض النظر عن انتماء أو اعتقاد أو ميول، فنحن أسرة واحدة".

وأضاف: "ونحن أيضا شركاء في مسيرة البناء والتحرير في مواجهة الاحتلال"، مشيرا إلى أن الفقيد حسام الطويل عمل في لجنة حق العودة واللاجئين في المجلس التشريعي.

|193621|وأشار إلى أن الفقيد حسام الطويل كان من أكثر العاملين على القواسم المشتركة وكان أحد أهم دعاة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام، مؤكدا البقاء على دربه والوفاء لرسالته في الوحدة والمصالحة.

وقدم المطران الكسيوس الشكر لدولة رئيس الوزراء المقال والوفد المرافق له على اللفتة بمشاركة أبناء الطائفة المسيحية في هذا المصاب، مؤكدا على وحدة الشعب الفلسطيني بكل مكوناته.
|193624|