الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب : تحويل منطقة ايرز إلى معبر دولي أمر خطير يدلل على عدم جدية اسرائيل بالسلام

نشر بتاريخ: 15/02/2007 ( آخر تحديث: 15/02/2007 الساعة: 12:02 )
خان يونس- معا- حذر حزب الشعب الفلسطيني، من القرار الإسرائيلي الأخير بتحويل منطقة "ايرز" إلى معبر دولي، معتبراً ذلك بالامر الخطير والمستهجن, والذي يدلل على "العنجهية الاسرائيلية"، وعدم رغبتها الجادة في تحقيق سلام مع الفلسطنيين, على حد تعبير الحزب.

وأوضح عماد عصفور, القيادي في حزب الشعب, وعضو لجنة القوى الوطنية والاسلاميه، في اتصال هاتفي لـ"معا", أن المطلوب الان هو ازاله هذا المعبر بشكل كامل، مشيراً الى ان حكومة الاحتلال ستحول القطاع من خلال "سياسة الكانتونات" الى سجن كبير يحاصر ويهان فيه الفلسطنيون، لان منطقة "ايرز" هي المفصل بين القطاع والضفة, وبذلك تكون إسرائيل قد أغلقت كل الأبواب أمام أهل القطاع.

وحذر عصفور, من هذا القرار الإسرائيلي الذي يدل على ان إسرائيل تعمل بكامل جهدها على إفشال اية جهود تقضي بتشكيل حكومة وطنيه قادرة على رفع الحصار، وإنهاء الازمه السياسية الفلسطينية، مؤكداً ان مثل هذه الاجراءات وسياسة الحفريات في باب المغاربة, يدل على النوايا الاسرائيلية في التصعيد المبرمج، التي تهدف لإفشال الحوار الوطني, على حد تعبيره.

وطالب عصفور، بضرورة توحيد المشاورات الجارية لتشكيل الحكومة, والابتعاد عن المحاصصة, لمناقشة القضايا التي تخدم الشعب الفلسطيني, واللجوء الى لغة الحوار لحل الاشكاليات والخلافات الداخلية, والابتعاد عن التصريحات التي لا تخدم الحالة السياسية العامة, كما جاء على لسانه.