اختيار المحامي حسن صالح رئيسا لمجلس الخدمات المشترك في اريحا والاغوار وحسن جرمي نائبا له

نشر بتاريخ: 06/08/2005 ( آخر تحديث: 06/08/2005 الساعة: 17:53 )
اريحا - معا-اختير رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح رئيسا للمجلس المشترك لادراة النفايات الصلبة في محافظة اريحا والاغوار كما انتخب حسن جرمي نائبا له ، وجرت عملية الاختيار والانتحاب بحضور ممثلين عن مؤسسة جايكا اليابانية ومدير عام المجالس المشتركة في وزارة الحكم المحلي الدكتور كامل حميد ومدير الحكم المحلي في اريحا المهندس محمد نجوم .

وقال رئيس البلدية بهذه المناسبة ان المهم في هذا المجلس هو كيف نجعل الاغوار منطقة تنمية حقيقة تسعف الاقتصاد الوطني الفلسطيني واوضح ضرورة ان يكون الفهم واضح لفكرة المجلس حتى يكتب له النجاح .

فيما شدد الدكتور كامل حميد على اغتنام هذه الفرصة التي ستمتد سنوات في اطار التوجهات لتنمية منطقة الاغوار ، من جهته دعا ناروزا تاكاشي ممثل مؤسسة جايكا الى التعاون لانجاح هذا المشروع كما قدم خلال اجتماع مع ممثلي الهيئات المحلية في محتفظة اريحا والاغوار شرحا عن سبب اختيار الحكومة اليابانية لمنطقة اريحا والاغوار ليكون نموذجا يابانيا في المنطقة .

واعلن كامل حميد ان هذا المجلس يضم 16 هيئة محلية حيث ستناط الى الرئيس ونائبه مسؤولية متابعة اقرار النظام وتعديله في مدة لا تتجاوز اسبوعين واجراء انتخابات للهيئة العامة .وسيكون مقر المجلس في الوقت الحالي بلدية اريحا .