السبت: 04/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

الملتقى المدني ينهي تدريباً حول "حملات التعبئة والتاثير والتشبيك" في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 15/02/2007 ( آخر تحديث: 15/02/2007 الساعة: 19:54 )
الخليل -معا- انهت مؤسسة الملتقى المدني بالتنسيق مع مديرية الحكم المحلي محافظة الخليل تدريباً حول "حملات التعبئة والتاثير والتشبيك" في قاعة الامانة.

وشارك في الورشة نائب مدير عام الحكم المحلي في الخليل عمرو العملة وممثلي مؤسسات نسوية شملت الاتحاد العام للمراة، جمعية تنظيم المراة، كتلة نضال المراة، نادي شباب الكرمل، اتحاد لجان العمل النسائي، جمعية العمل النسوي، لجنة المراة، اقليم وسط الخليل، نادي نسوي صوريف بالاضافة الى نساء مهتمات بانتخابات الهيئات المحلية في المحافظة وقام بالتدريب راجي عودة منسق المحافظات الوسطى والجنوبية للملتقى المدني.

وتهدف الورشة الى التعرف على مفهوم التعبئة والتاثير والية واشكال تطبيق هذه المفاهيم بالاضافة الى توضيح المبادىء القانونية وعلاقة حقوق الانسان واستراتيجيات التعبئة والتاثير، كما يهدف التدريب الى الية التخطيط لحملات التعبئة والتاثير ومن ضمنها اسس ومهارات التعبئة والتاثير والية التخطيط وطرق الوصول لصناع القرار.

وتحدثت المشاركات عن اهمية التدريب باعتبار ان التعبئة ضرورية لتطور وتقدم المجتمع وكذلك التاثير الذي نحن بحاجة له وخاصة بالنسبة للمراة الفلسطينية التي هي بامس الحاجة لطرح ومعالجة قضاياها التي تتعلق بالوعي والتمثيل السياسي وصيانة الحقوق وحمايتها والحد من التمييز ضدها والعنف الممارس عليها بالاضافة الى حقها في الميراث ومشاكل غلاء المهور والزواج المبكر.

واشار عمرو الى ضرورة ان يتم تبني استراتيجيات وخطط للعمل في مجال المراة بالاضافة الى اهمية ان تلعب دور مؤثر في الاعلام والتركيز على التنشئة الاجتماعية والوعي وان يتم تجميع الجهود من قبل المراة وتوجيهها نحو القضايا التي تهمها.

واشارت الاعضاء ان عليهن القيام بالتعبئة والتاثير من واقع مراكزهم من اجل العمل على تطور المجتمع وذلك من خلال العمل على ايجاد قوانين ديمقراطية او تعديل قوانين وخاصة تلك التي تهم المراة والتي تعنى بتمثيل المراة سياسيا.

وابرزن العقبات التي تواجه النساء من ضمنها وجود بعض العادات والتقاليد البالية وقلة الوعي المجتمعي لدى كافة شرائح المجتمع بالاضافة الى بعض القوانين وتوزيع الصلاحيات في الهرم السياسي وغياب سيادة القانون وفصل السلطات.

وتاتي هذه الورشة ضمن سلسلة من الورش والتدريبات التي تستهدف من رفع قدررات المؤسسات والنساء المهتمات بالانتخابات المحلية مع الاشارة الى ان هناك 19 هيئة محلية في المحافظة لم تتم بها الانتخابات المحلية الى الان.