الثلاثاء: 25/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة رئاسة التشريعي تبارك تكليف الرئيس محمود عباس السيد اسماعيل هنية رئيسا للوزراء

نشر بتاريخ: 16/02/2007 ( آخر تحديث: 16/02/2007 الساعة: 01:04 )
غزة -معا- باركت هيئة رئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني قرار الرئيس محمود عباس بتكليف اسماعيل هنية رئيساً للوزراء، معتبرة اياه قراراً صائبا وسليماً لشخصية وطنية يشهد لها بالنزاهة والمصداقية .

واعتبرت الهيئة في بيان وصل معا نسخة منه هذا التكليف حدثاً تاريخيا لبدء صفحة جديده في تاريخ الشعب الفلسطيني وبناء على اتفاق مكة المكرمة وفقا لوثيقة الأسرى الفلسطينيين، وبناء على مبادئ جديده من المشاركة السياسية، وصدق النوايا.

وقالت "إن هذا الحدث يثبت للجميع بما فيهم قادة الشعب الفلسطيني أن المسافة قريبة بيننا جداً ويجمعنا الكثير من التعاون والمحبة والمصالحة العليا للشعب الفلسطيني، وأن الايام السوداء التي مرت على الشع بالفلسطيني هي غمامة سوداء مرت سريعا على ابناء شعبنا ".

ودعت الهيئة الرئيس محمود عباس و رئيس الوزراء اسماعيل هنية بالاسراع في تشكيل الحكومة الفلسطينية الحادية عشر وزف البشرى للشعب الفلسطيني قريبا.

وعبرت عن استعدادها للنظر في عقد جلسة للمجلس التشريعي بعد اتمام اجراءات تعيين الحكومة لعرضها على المجلس التشريعي وفقا لاحكام القانون الاساسي، بعد الافراج عن النواب وعلى رأسهم الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس .