الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الاقصى تطلق مشروع توأمة مساجد منطقة المثلث في الداخل بالمسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 16/02/2007 ( آخر تحديث: 16/02/2007 الساعة: 01:27 )
الخليل -معا- أعلنت جمعية الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات الإسلامية والحركة الإسلامية في الداخل بقيادة الشيخ ابراهيم صرصور عن مشروع توأمة مساجد المثلث بالمسجد الأقصى المبارك.

ويعد هذا المشروع الأضخم من حيث وتيرته، حيث ستطور جمعية الأقصى مشروعها الرائد "مسيرة شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك" التي كانت يومي الجمعة أو السبت، وفي مشروع التوأمة الجديد سيتم تنظيم قافلتان كل يوم إلى المسجد الأقصى، لصلاة الفجر، ولصلاة المغرب والعشاء.

وحول ماهية المشروع قال الشيخ كامل ريان رئيس جمعية الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات الإسلامية :" إن هذا المشروع يأتي من اجل اعمار المسجد الأقصى بشكل يومي، كما جاء لتقوية الاقتصاد المتردي لدى التجار المسلمين في القدس، حيث أن الزيارات المتكررة للمسجد الأقصى تساعد في حمايته من جهة، ومن جهة ثانية ارتباط الناس به بشكل يومي".

واضاف ان المشروع يتضمن نداء إلى جميع التجار الكبار بالتوجه إلى القدس وليس إلى المراكز التجارية في المدن والقرى اليهودية، لتصبح القدس العربية عنوان التسوق.

بدوره قال خالد مهنا رئيس الدائرة الاعلامية في الحركة الاسلامية، الناطق باسم جمعية الاقصى لرعاية الاوقاف والمقدسات الاسلامية :" ان هذا المشروع جهد من اجل الاقصى، فالمسجد الاقصى في خطر، وهو قرة عيوننا، ونعمل بجهدنا المتواضع، الا ان هذا الجهد ذا اهمية كبرى في التوقيت والوقت الحالي، فالتعنت الاسرائيلي يهدف الى طمس المعالم وتهويد الارض، فيجب ان يكون التواصل بيننا وبين القدس باستمرار".

ومن جهة اخرى اضاف الشيخ خالد مهنا:" ان الغمة تنقشع من خلال ما يتسرب من الحكومة والجهات المعنية حول الجهات التي تتبنى مشروع الحفريات وبناء الجسر في باب المغاربة، ويتبين ان عدة جمعيات متطرفة منبثقة عن ديوان رئيس الوزراء اولمرت، ووزارة البنى التحتية والتي يرأسها متطرفين يهود يضغطون حول مواصلة الهدم وتغيير المعالم وتوسيع منطقة حائط " المبكى" على حساب الاراضي الوقفية".