الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة العمل الطلابي التقدمية بالجامعة الإسلامية تدعو لعدم تحميل الطالب نتائج الاعتداء على الجامعة

نشر بتاريخ: 17/02/2007 ( آخر تحديث: 17/02/2007 الساعة: 12:33 )
غزة- معا- أعربت جبهة العمل الطلابي التقدمية بالجامعة الاسلامية في غزة, اليوم الشبت, عن تضامنها مع الجامعة، وتنديدها الشديد للاعتداء الذي طال حرمها, قبل عدة ايام.

وأكدت الجبهة في بيان تلقت "معا" نسخة منه, حرصها على سير العملية التعليمية، وبذل كل الجهود الممكنة من أجل توفير الحد الأدنى لمتابعة الفصل الدراسي الحالي، وكذلك تمسكها بأسلوب الحوار والنقاش الجاد والمسؤول مع إدارة الجامعة ومجلس الطلاب خلال الفترة الماضية فيما يخص قضية الأقساط الجامعية، مشيرة إلى أنها ستكثف هذا الحوار خلال الأيام القادمة.

وأعلنت عن رفضها لحرمان أي طالب في الجامعة من حقه في التعليم والالتحاق بالفصل الدراسي الحالي، تحت اي مبرر كنتيجة لما قالت عنه:" السياسة المالية الجائرة التي اعتمدتها إدارة الجامعة لهذا الفصل", كما جاء في البيان.

واعربت عن رفضها لتراجع الإدارة عن اتفاقها السابق في الفصل الماضي، القاضي بخفض ساعات الحد الأدنى لـ 3 ساعات ورفعها لـ 6 ساعات لهذا الفصل، وكذلك عودة التسجيل المؤقت والذي تم إلغاؤه أيضا الفصل الماضي, رافضة اشتراط تسديد الديون السابقة كشرط لإتمام عملية التسجيل لهذا الفصل، مشددة على ضرورة عدم تحميل الطالب تأخر نتائج القروض والمنح الدراسية.

وطالبت بالكشف عن نتائج حملة التبرعات التي قامت بها الجامعة, من خلال موقعها الإلكتروني خلال الفصل الماضي لصالح صندوق الطالب المحتاج, مطالبة إدارة الجامعة بالكف عما قالت عنه " سياسة التمييز الطبقي" بتطبيقها شعار " اللي معوش بيلزموش"، وعدم التفرقة بين الأغنياء والفقراء في الجامعة"، مطالبة كافة الجهات والمؤسسات المعنية بالتدخل الفوري, والعاجل لدعم الطالب في الجامعة الإسلامية.