الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير مصالحة يسلم رسالة "ابو مازن" لرئيس الوزراء الألباني

نشر بتاريخ: 07/11/2012 ( آخر تحديث: 07/11/2012 الساعة: 20:41 )
القدس- معا- سلم السفير عصام مصالحة سفير دولة فلسطين لدى جمهورية ألبانيا رئيس الوزراء الألباني سالي بريشا رسالة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" الخاصة بالتوجه الفلسطيني للأمم المتحدة.

ونقل السفير مصالحة لرئيس الوزراء الألباني تحيات الرئيس محمود عباس ووضعه بصورة آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية وقدم له شرحا مفصلا عن الجهود الدبلوماسية التي تبذلها القيادة الفلسطينية من أجل الحصول على صفة دولة غير عضو لدى الأمم المتحدة وأهمية هذه الخطوة الفلسطينية في تثبيت حل الدولتين وكسر الجمود السياسي التي وصلت إليه عملية السلام نتيجة تعنت الطرف الإسرائيلي وعدم إلتزامه بإستحقاقات العملية السلمية.

بدوره وجه رئيس الوزراء بريشا التحية للرئيس محمود عباس وعبر عن أمله بأن يلتقي الرئيس بمناسبة الذكرى المئوية لإستقلال ألبانيا في شهر نوفمبر حيث كان قد أرسل الدعوة للرئيس عباس فيما سبق ورحب بالجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية للحفاظ على حل الدولتين وعملية السلام.

وأكد بأن ألبانيا تدعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة طبقا للقانون الدولي لإقامة دولة فلسطينية مستقلة إلى جانب إسرائيل.

وأشار إلى أن عملية إعادة إنتخاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما ستقود إلى إحياء عملية السلام وحل الدولتين وعبر عن تفاؤله بكسر الجمود السياسي الحاصل حاليا.