الشكعة يستقبل وزيرة الثقافة والمجلس الاستشاري الثقافي

نشر بتاريخ: 08/11/2012 ( آخر تحديث: 08/11/2012 الساعة: 08:12 )
نابلس- معا- استقبل رئيس بلدية نابلس المحامي غسان وليد الشكعة في مكتبه معالي وزيرة الثقافة السيدة سهام البرغوثي يرافقها وفدا ضم السيد حمد الله عفانة مدير مكتب الوزارة في نابلس، وعدد من اعضاء المجلس الاستشاري الثقافي والذي يضم في عضويته مجموعة من المؤسسات الثقافية والرسمية في مدينة نابلس.

ورحب الشكعة بالوزيرة البرغوثي مؤكدا على اهتمام البلدية الدائم بالحركة الثقافية العامة في مدينة نابلس ودعمها لمشروع اقامة مركز ثقافي متكامل يحتوي على عدد من المرافق مثل مسرح وسينما وقاعات متعددة الاغراض لخدمة كافة المؤسسات والجمعيات الثقافية في منطقة الشمال.

وبين الشكعة ان اهتمامه بالمشهد الثقافي النابلسي تجلى من خلال اختيار عدد من الطاقات الشابة في تشكيل المجلس البلدي المنتخب حديثا، الامر الذي سيكون له أكبر الاثر في احداث نقلة نوعية في مجال الثقافة ومشاريعها المختلفة في المستقبل.

وأضاف الشكعة ان البلدية تعمل على دراسة عدد من المشاريع التي من شأنها رفع المستوى الثقافي والوعي العام لدى طلاب المدارس من مختلف الفئات العمرية وذلك من خلال الاستفادة من مباني المدارس وقاعاتها وملاعبها في تنفيذ عدد من النشاطات الثقافية والرياضية بعد فترة الدوام الرسمي.

بدورها، شكرت الوزيرة البرغوثي المحامي غسان الشكعة على حفاوة الاستقبال مؤكدة على ضرورة التعاون والتواصل مع البلديات كونها صاحبة الاتصال الدائم والمتواصل مع المواطنين في المدينة، بالاضافة الى ضرورة الاشراف على الخطة التنموية الثقافية وجعلها اكثر انفتاحا، والعمل على صيانة التراث الحضاري والثقافي الفلسطيني وجعله اكثر قدرة على الوقوف امام التحديات والصراع الثقافي الازلي مع الاحتلال الاسرائيلي.

وأكدت البرغوثي على ضرورة الاستمرار في نشاطات المجلس الاستشاري الثقافي في مدينة نابلس والذي كان له الاثر الواضح في رفد الحركة الثقافية وتنفيذه للعديد من النشاطات والفعاليات المميزة في المدينة.