الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال بتولي مجلس بلدية طولكرم المنتخب مهامه

نشر بتاريخ: 08/11/2012 ( آخر تحديث: 08/11/2012 الساعة: 09:38 )
طولكرم- معا- تحت رعاية وحضور وزير الحكم المحلي الدكتور خالد فهد القواسمي ومحافظ طولكرم, تم الاحتفال باجراء مراسم تسلم المجلس البلدي الجديد المنتخب مهامه رسميا, وذلك بحضور ممثلي المؤسسات الرسمية والاهليه ومدير عام وموظفي مديرية الحكم المحلي في طولكرم وقادة الاجهزة الامنيه وممثلي القوى الوطنيه واعضاء المجلس البلدي السابق ومدراء الدوائر والاقسام في البلديه ولفيف من شخصيات المجتمع المحلي.

والقى محافظ طولكرم جمال سعيد كلمة نقل فيها تحيات الرئيس محمود عباس وتهانيه على هذا الانجاز الديمقراطي المميز والذي تمثل بنجاح العملية الانتخابية بكل نزاهة وشفافية, كما تقدم بشكره الى جميع القائمين على انجاز هذه الانتخابات. وتمنى التوفيق والنجاح للمجلس البلدي الجديد في مهامه بادارة شؤون بلدية طولكرم.

وفي كلمته نقل وزير الحكم المحلي الدكتور خالد فهد القواسمي تهنئة وتبريكات كل من الرئيس ابو مازن ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض لمجلس بلدي طولكرم المنتخب بمناسبة فوزة في انتخابات مجالس الهيئات المحلية لعام 2012.

وهنأ اهالي مدينة طولكرم على هذا الانجاز الديموقراطي النزيه .واستعرض اسماء رؤساء المجالس البلدية السابقين لبلدية طولكرم منذ تأسيسها وشكر لهم جهودهم في بناء وتطوير مدينة طولكرم.

وأكد وزير الحكم المحلي ان علاقة الوزارة مع الهيئات المحلية هي علاقة شراكة ومساندة واشراف وليست مسائله ومحاسبه, شاكرا موظفي بلدية طولكرم على حسن ادائهم اثناء الفترة الانتقالية قبل اجراء الانتخابات. وعبر عن امله ان تتم الانتخابات المحلية قريبا في جناح الوطن الاخر في قطاع غزة.

كما اوضح ان وزارة الحكم المحلي قامت باتباع اجراءات جديده لعملية الاستلام والتسليم تتمثل في تقديم تقرير اداري ومالي مفصلا من المجلس القديم الى المجلس الجديد المنتخب.

وفي نهاية الاحتفال قام وزير الحكم بتسليم اياد الجلاد رئيس بلدية طولكرم شهادة فوز بعضوية مجلس هيئة محليه للانتخابات المحليه لعام 2012 صادرة عن لجنة الانتخابات المركزيه الفلسطينية.

بدوره ثمن رئيس المجلس البلدي المنتخب اياد عبدالكريم الجلاد لجميع الاهل في مدينة طولكرم وضواحيها واطرافها الثقة التي منحوها للمجلس البلدي الجديد وذلك عبر انتخابات نزيهة وشفافة.

وزف هذا النجاح إلى روح أبي الأمة الشهيد ياسر عرفات رحمه الله في ذكرى استشهاده الثامنة والى أرواح شهداء فلسطين كافة واسرى الوطن في سجون الاحتلال عامة والى أبي الديمقراطية رئيس وقائد الشعب الفلسطيني الرئيس محمود عباس " أبو مازن " والى السلطه الوطنية الفلسطينيه ممثلة بوزارة الحكم المحلي والأجهزة الأمنية ولجنة الانتخابات المركزية والتي عملت على انجاح هذه الممارسة الديموقراطيه في مدينة طولكرم بعد غياب دام أكثر من ستة وثلاثين عاما .حيث كان رئيس البلدية المنتخب في ذلك الوقت القائد الوطني المرحوم حلمي حنون.

وعبر عن رغبة كتلة الاستقلال والتنمية (تحالف حركة فتح والجبهة الديموقراطية )الحائزة على أغلبية مقاعد المجلس البلدي للعمل سويا مع اعضاء الكتل الاخرى في المجلس البلدي من اجل بناء شراكة عمل حقيقيه.كما أكد للمواطنين على الالتزام بالوعود المعلنه في البرنامج الانتخابي لكتلة الاستقلال والتنميه من اجل عزة وكرامة وتنمية مدينة طولكرم.

ووعد المواطنين على تحقيق العدل في كل أعمال البلدية وضمان تقديم أفضل الخدمات وبما يحقق ويخدم مصلحة هذا البلد وأهله ، ويحقق تطلعاتهم نحو مستقبل زاهر وواعد ، محترمين في هذا الصدد كل النظم والتشريعات الخاصة بأعمال الهيئات المحلية. وبما يضمن تحقيق الشفافية المطلقة والحكم الرشيد إنشاء الله .

ودعا موظفي وعمال البلدية الى حسن الأداء و الالتزام بتسهيل خدمة المواطنين ومعاملتهم بكل احترام وكرامة والذي سيكون مقياسا لأي تقييم لهم.

وأكد على عمق علاقة والتعاون ومد يد العون والمساعدة للهئيات المحلية الاخرى في محافظة طولكرم لهم حيثما أمكن ذلك كون بلدية طولكرم هي بمثابة الأخ الأكبر لهذه الهيئات.

وأعلن رئيس البلدية في كلمته عن التوجه لتاسيس مجلس استشاري ولجان الأحياء لمساندة المجلس البلدي في اداءه وتحسس قضايا واحتياجات الاهالي نحو أحداث التغيير والتسريع في إلحاق مدينة طولكرم بركب المدن المتميزة.

وتقدم بشكره الى كافة المجالس البلدية المتعاقبة على ادارة شؤون بلدية طولكرم منذ تأسيس البلدية في عام 1886 وحتى الساعة لما بدلوه من جهد وانجازات في مسيرة البناء والعطاء.

من جانبه اشاد المهندس أحمد سليم ابوبكر رئيس المجلس البلدي للمرحلة الانتقالية بهذا العرس الديموقراطي بانتخاب المجلس البلدي الجديدة ضمن عملية ديموقراطيه عبرت عن الحق في التعبير عن الرأي والحق في الانتخابات مما شكل علامة افتخار واعتزاز لكل من ساهم في إنجاحه, مؤكدا على خلف قيادتنا الشرعية وممثلة برئيس دولة فلسطي محمود عباس ومؤكدا على ثقته بالمجلس البلدي المنتخب في حمل الأمانة بكل اخلاص وتفاني.

يذكر ان المجلس البلدي المنتخب عقد اجتماعه الأول مساء الثلاثاء حيث تم انتخاب اياد عبدالكريم الجلاد رئيسا للبلدية والدكتور سليمان ابراهيم الخليل نائبا للرئيس.