الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي والدفاع المدني بنابلس يلقيان محاضرة لمدرسة سمير سعد

نشر بتاريخ: 08/11/2012 ( آخر تحديث: 08/11/2012 الساعة: 10:33 )
نابلس -معا- التقى محمود حلبي من كادر الدفاع المدني في محافظة نابلس بطالبات مدرسة سمير سعد الدين ، وتحدث عن أهمية الدفاع المدني في المجتمع الفلسطيني ودوره في خدمة المواطنين والتعامل مع الحوادث المختلفة وتطرق إلى السلامة المنزلية وقواعدها خاصة في فصل الشتاء الذي تكثر فيه الحوادث والكوارث.

وأشار إلى طرق الوقاية داخل المنزل وتحضيره وترتيبه بطريقة آمنة وصحيحة ، ويذكر أن برنامج التوعية بالسلامة العامة لطلاب المدارس يتم بالتعاون بين التوجيه السياسي والدفاع المدني ومديرية التربية والتعليم في نابلس .

والتقى منال حامد ابو رعد بمنتسبي شرطة مركز بيت فوريك وتحدث لهم عن حيث عن وعد بلفور أو تصريح بلفور المشؤوم اسبابه وابعاده ونتائجه. حيث كان الاساس الذي ارتكزت عليه العصابات الصهيونيه لاغتصاب فلسطين وطرد اصحابها الاصليين وعد من لا يملك لمن لا يستحق وذلك بناء على المقولة الكاذبة المزيفة أرض بلا شعب لشعب بلا .

واكد حامد على ان الشعب الفلسطيني وهو يستذكر هذا الوعد المشئوم ليلعن انه أكثر استعدادا وإصرارا للصمود والتحدي حتى نيل حريته واستقلاله وتحقيق مشروعه الوطني وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس

كما التقى احمد ابو جاغوب من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بطلاب مدرسة بيتا الأساسية للذكور ، وتحدت عن الانتماء الوطني وتعريفه وأهميته للمجتمع ، وقال أن الانتماء يقوي العلاقات بين الأفراد ويعزز الوحدة والتماسك ، وتطرق إلى مظاهر الانتماء الوطني لدى الطلبة والمتمثلة في الاجتهاد والتفوق واحترام المدرسين والحفاظ على المدرسة ونظافتها ونظامها .

وضمن البرنامج المشترك بين التوجيه السياسي وشرطة المحافظة وبالتعاون مع مديرية الأوقاف في محافظة نابلس التقى الشيخ نابغ بريك بنزلاء مركز الإصلاح والتأهيل في المحافظة ، وتحدث عن فضائل الحج وفوائده وايجابياته في الدنيا والآخرة ، وتطرق إلى الحكمة منه والتي تعود على المسلمين أفرادا وجماعات بالخير والمحبة.