الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب الإعلامي له يؤكد: دحلان شارك في توقيع اتفاق مكة

نشر بتاريخ: 17/02/2007 ( آخر تحديث: 17/02/2007 الساعة: 17:17 )
بيت لحم - معا - نفى المكتب الاعلامي للنائب محمد دحلان، ان تكون مكالمة هاتفية قد منعت النائب من المشاركة في توقيع اتفاق مكة، كما اشارت مواقعا الكترونية مقربة من حماس، منها موقع الحقيقية الذي نشر خبرا بقلم الصحفي شاكر الجوهري، كما افاد المكتب الاعلامي لدحلان.

واكد المكتب الاعلامي لدحلان في بيان صحفي له تلقت "معا" نسخة منه، على ما يلي:

1- ان كل ما ورد في هذا الخبر الذي يصلح ان يكون سيناريو لفيلم سينمائي، عار عن الصحة، وان دحلان قد شارك في حفل التوقيع، وان عدم ظهوره على شاشات التلفزة جاء بسبب جلوسه خارج نطاق كاميرات التلفزة التي نقلت وقائع الحفل.

2-يمكن للمواقع المذكورة والتي اعتادت على نشر كل ما هو مسيء للنائب دحلان التأكد مع الصحفيين الفلسطينيين الذين غطوا حفل التوقيع.

3-إن نشر هذة الإنباء خاصة في هذه الأجواء الطيبة التي تسود الساحة الفلسطينية تهدف الى تسميم هذه الأجواء وإثارة الفتن من جديد ويؤكد رفض البعض لثقافة التسامح والتآخي والوحدة.

4-على المواقع المذكورة العودة الى قادة حركة حماس الذين شاركوا في اجتماعات مكة و سؤالهم عن الدور الايجابي الذي لعبه دحلان في التوصل لهذا الاتفاق التاريخي وسؤالهم عن الأجواء التي سادت هذه الاجتماعات والعلاقات الطيبة بين قادة حماس ومحمد دحلان.

واكد البيان ان محمد دحلان شارك في حفل التوقيع، وان كان حضوره متأخرا بعض الشيء، فمرده كان صياغة وطباعة بنود هذا الاتفاق الذي لعب دورا فاعلا في التوصل إليه، مشيرين ان دحلان وخلال تصريحاته الصحفية ولقاءاته المتعددة اكد على ضرورة احترام هذا الاتفاق وتطبيقه، ودعا المجتمع الدولي بإحترام الاتفاق ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني، واكد دعمه ومساندته لحكومة الوحدة الوطنية التي كلف اسماعيل هنية بتشكيلها.

واكد البيان الصادر عن المكتب الاعلامي للنائب دحلان، ان النائب يحتفظ بحقه في ملاحقة كاتب المقال المشار اليه، قانونيا والمواقع التي اعادت نشر هذا المقال على اعتبار ان إعادة نشر الأكاذيب جريمة يعاقب عليها القانون.