الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
التلفزيون الإيراني: فرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس رئيسي

في اولى لقاءات هنية لتشكيل الحكومة: حركة الجهاد الاسلامي تعتذر رسميا عن المشاركة

نشر بتاريخ: 17/02/2007 ( آخر تحديث: 17/02/2007 الساعة: 18:01 )
غزة - معا - في اولى جلسات رئيس الوزراء المكلف اسماعيل هنية، لتشكيل حكومة وحدة وطنية، اعتذرت حركة الجهاد الاسلامي عن مشاركتها في الحكومة، وبدأ بعدها هنية اجتماعه مع الجبهة الشعبية.

وقد أكد الشيخ نافذ عزام، القيادي في حركة الجهاد الاسلامي، إعتذار حركته رسميا بالمشاركة في حكومة الوحدة الوطنية.

وقال عزام في اتصال لوكالة "معا" أن هنية عرض رسميا على الجهاد المشاركة بالحكومة، وان الجهاد اعتذرت، وقدمت استعدادها لدعم حكومة الوحدة الوطنية في الحفاظ على الثوابت، وحماية الجبهة الداخلية، وصون حقوق الشعب الفلسطيني.

وأوضح عزام ان حركته طرحت خلال لقائها مع هنية مفهومها للشراكة السياسية وموضوع منظمة التحرير الفلسطينية واعادة تفعيلها وترتيب اوراقها.

ومن جهته، أكد هنية استهجانه وادانته للموقف الامريكي تجاه د .رمضان شلح الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي، مبديا استعداد الحومة الفلسطينية للقيام باي جهد تجاه هذا الموضوع .

وثمن هنية موقف الجهاد الاسلامي طوال الفترة الماضية ودوره في العمل لرأب الصدع بين حركتي فتح وحماس، كما تقدم بشرح واف لاتفاق مكة والتفاصيل التي شملها الاتفاق.

وكان رئيس الوزراء المكلف اسماعيل هنية، قد بدأ اولى خطواته باجراء مشاورات مع القوى والفصائل ورؤساء الكتل البرلمانية في المجلس التشريعي لتشكيل حكومة الوحدة، مساء اليوم السبت مع وفد يمثل حركة الجهاد الاسلامي يتكون من د. محمد الهندي و نافذ عزام و خالد البطش ..

وقال هنية قبيل دخوله الاجتماع "أنه سيعقد لقاءات مع الكتل البرلمانية و القوى و الفصائل لبدء المشاورات لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية .

واضاف "ان الجميع عند تحمل مسؤولياته من أجل الشراكة السياسية و حماية النظام السياسي على أساس التعددية السياسية" .