الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلديات رام الله والبيرة وبيتونيا والمحافظة والشرطة يبدأون حملة لازالة التعديات من شوارع رام الله

نشر بتاريخ: 17/02/2007 ( آخر تحديث: 17/02/2007 الساعة: 18:05 )
رام الله - معا - وسط قبول ورفض من مواطني محافظة رام الله والبيرة، أطلقت بلديات المحافظة الرئيسية الثلاث رام الله والبيرة وبيتونيا، والمحافظة والشرطة حملة لاعادة النظام وازالة التعديات عن الشوارع صباح اليوم السبت.

اشار مراسلنا ان الحملة بدأت بالعمل على جمع البسطات من الشوارع الرئيسية وتجميعها في عمارة الرموني وسط مدينة رام الله، كخطوة أولى في اطار الحفاظ على المظهر العام للمدن الثلاث.

وقال محمد نيروخ، مدير قسم الصحة في بلدية البيرة، ان المجمع الجديد قد لا يكون المكان الصحيح أو المناسب لتجميع البسطات، ولكنه مكان مؤقت حتى يتسنى العمل على ايجاد مكان بديل.

من جهتهم، رحب أصحاب المحلات التجارية بهذه الخطوة، معتبرينها البداية لحل مشكلة كبيرة تمثلت في طغيان البسطات على الشوارع، واعاقة حركة المواطنين والتعطيل على تجارتهم.

أما اصحاب البسطات، فانقسمو الى قسمين بين المؤيد لهذه الخطوة، وبين الرافض لها معتبرا اياها خطوة سلبية في طريق تأمين رزقه ورزق عشرات من أمثاله.

ومن الجدير ذكره، ان هذه الحملة تقضي بفرض مجموعة من الغرامات بحق المخالفين، وهي مصادرة البضاعة المتعدية، والبسطات لمدة اسبوع كامل، في حال وجود مخالفة، ودون اعادتها الا بعد دفع خمسين دينارا، أما في حال ضبط صاحب البسطة مخالفا مرة أخرى فسيتم مصادرة محتويات البسطة نهائيا واحتجاز صاحبها لمدة اسبوع ومن ثم يقدم للمحاكمة.