الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض يستقبل وفدين من جمعية الكشافة والمرشدات واعلاميون بلا حدود

نشر بتاريخ: 08/11/2012 ( آخر تحديث: 08/11/2012 الساعة: 17:25 )
رام الله - معا - استقبل رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض صباح اليوم في مكتبه في رئاسة الوزراء في مدينة رام الله، وفد إعلامي شبابي من المشاركين في مؤتمر احتياجات السوق الإعلامي، الذي نظمته مؤسسة "إعلاميون بلا حدود" بالشراكة مع نقابة الصحافيين وعدد من المؤسسات الإعلامية الشهر الماضي.

وأطلع الوفد رئيس الوزراء على دور مؤسسة "إعلاميون بلا حدود"، وعلى نتائج أعمال المؤتمر الذي بحث في آليات تنظيم السوق الإعلامي في فلسطين وضرورة اتخاذ إجراءات كفيلة للحد من نسبة البطالة بين صفوف خريجي كليات الإعلام، وأهمية تضافر جهود الحكومة والقطاع الخاص ونقابة الصحافيين لتوفير فرص عمل لخريجي الإعلام.

وأشاد فياض بدور المؤسسة وبالقائمين على المؤتمر والمشاركين فيه وبالنتائج التي توصل إليها، وبجهودهم الهامة للمساهمة في حل أزمة البطالة في صفوف خريجي الإعلام، واعتبر أن فعاليات هذا المؤتمر والتوصيات التي خرج بها تُعد خطوةً هامة على طريق رصد احتياجات السوق الإعلامي في فلسطين، ولبلورة حلول تساهم في تشغيل الخريجين، مؤكداً انه سيدرس باهتمام كافة الاقتراحات التي تم تقديمها.

وثمّن فياض جهود الإعلاميين الفلسطينيين للنهوض بواقع الإعلام المحلي، وتطوير قدرات العاملين فيه، وتعزيز دورهم المهني، وفي نقل رسالة شعبنا واصراره على نيل حريته واستقلاله لكل شعوب العالم، مؤكداً على أن السلطة الوطنية مصممة على إعلاء مكانة الصحافة المحلية، وصون الحق في حرية التعبير بإعتبارها مكوناً أساسياً من الحريات العامة التي يجب ألاّ يُسمح لأحد بتجاوزها تحت أي ذريعة كانت.

وكان رئيس الوزراء قد استقبل في وقتٍ سابق، وفد من اللجنة التنفيذية لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية برئاسة السيد محمد جميل سوالمة، واستمع منهم على أوضاع الجمعية، وأشاد بدورها الشبابي والتربوي الهام في النهوض بواقع الشباب في فلسطين، وتعزيز انتماءهم الوطني، مشيراً في نفس الوقت إلى عراقة هذه الجمعية التي تأسست في فلسطين منذ حوالي مئة عام كرستها في خدمة شباب فلسطين وتنشئتهم على حب الوطن والإخلاص له. وأكد فياض على وقوف السلطة الوطنية إلى جانب الجمعية ومساندتها بكل ما من شأنه النهوض بواقع الحركة الكشفية في فلسطين. وقدم فياض تعازيه للحركة الكشفية في فلسطين بفقدانها القائد الكشفي مازن حربي سنقرط، مُعتبراً وفاته خسارة كبيرة للحركة ولفلسطين. وكان رئيس الوزراء قد أرسل برقية تعزية إلى رئيس جمعية الكشافة والمرشدات وإلى ذوي الفقيد.