الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقاومة الشعبية تشارك في استقبال قافلة العلماء والدعاة المصريين

نشر بتاريخ: 09/11/2012 ( آخر تحديث: 09/11/2012 الساعة: 02:52 )
غزة- معا- شاركت قيادة حركة المقاومة الشعبية في فلسطين في حفل استقبال قافلة العلماء والدعاة المصريين لكسر الحصار عن قطاع غزة, مساء الخميس في فندق المتحف.

وضم الوفد كلا من رزق عروق نائب الأمين العام للحركة, وحسن الزعلان مسؤول اللجنة السياسية وحسام الزعلان عضو اللجنة, إلى جانب حضور وزير الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة المقالة الدكتور اسماعيل رضوان, وعدد من ممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

ويترأس القافلة الدكتور جمال عبد الستار وكيل وزارة الاوقاف المصرية, والدكتور صلاح سلطان الامين العام للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية وعدد من مشايخ الازهر وجماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية في مصر.

واستمع الحضور الى كلمة للدكتور جمال عبد الستار اكد خلالها على معاني الوحدة بين المسلمين , والهدف من الدعوة إلى الله, وان فلسطين لا تحرر الا بالجهاد مؤكدا على تضافر جميع الجهود من اجل تحقيق الهدف الاسمى لأمتنا.

وفي كلمة له قال حسن الزعلان إن الأمة مطلوب منها الشيء الكثير في نصرة قضية فلسطين وتحريك الجماهير العربية والاسلامية من اجل تحريرها ورفع الظلم والحصار عنها, داعيا في الوقت نفسه الى تنظيم اسبوع اسلامي عربي اعلامي, لدعم القدس وصمود أهلها, مؤكدا على ان الإنقسام الفلسطيني هو سبب يؤثر في مسيرة النصر والتحرير نحو القدس والأقصى .

من جانبه اكد الدكتور صلاح سلطان, "وقوف الأمة الى جانب الشعب الفلسطيني في معركته وجهاده ضد العدو الصهيوني" مشددا على ان الامة مطالبة باعداد جيل النصر القادم داعيا الله عز وجل النصر للمقاومة الفلسطينية ونيل الشهادة على عتبات المسجد الأقصى.