الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي الاسرى والاسيرات في الخليل يطالبون وزير الاسرى بصرف رواتب ابنائهم

نشر بتاريخ: 18/02/2007 ( آخر تحديث: 18/02/2007 الساعة: 02:03 )
الخليل- معا- وجه اهالي الاسرى والاسيرات المعتصمون أمام مكتب مديرية شؤون الاسرى في محافظة الخليل مذكرة الى وزير شؤون الاسرى، يطالبونه فيها بصرف رواتب أبنائهم المستحقة.

وجاء في المذكرة "مع استمرار معاناة ذوي الاسرى والاسيرات ومن حالة الحصار التي اطبقت علينا ولانسمع سوى الوعود والشعارات ومن الامنا المتواصلة وصرختنا المدوية نكتب الى حضرتكم رسا لتنا هذه، رسالة الجراح المفتوحة اذ لايجوز تحت أي ظرف من الظروف ان نتحول الى لعبة تخضع للمساومات والمزايدات وابناؤنا هم من قدموا زهرة شبابهم خلف القضبان من اجل القضية، فمعركة الاسرى هي معركة الوطن ورواتب الاسرى حق مقدس لايجب ان يخضع لأي احتمالات او تقلبات سياسية، واخضاع رواتب الاسرى للجوانب السياسية والتعاطي معهم بهذه الطريقة المخجلة يوضح حجم الاستهانة بأبنائنا الاسرى بأطفالهم المحرومين وامهاتهم وزوجاتهم وبمكانتهم النضالية والوطنية".

واضافت المذكرة "سيأتي اليوم الذي يقف فيه اسرانا واسيراتنا ليحاكموا كل من قصر في قضيتهم ومن تهاون وتقاعس عن صرف رواتب الاسرى وسيحاكم الاسرى من وقف ضد ادخال الفرح والسرور الى قلوب أمهاتهم وأطفالهم، ان قانون الاسرى والمحررين يضمن حماية الاسرى اقتصاديا ومساندتهم وان المجلس التشريعي اعطى الاولوية لأسر الاسرى والشهداء في صرف الرواتب لان عائلات الاسرى لادخل لها سوى هذا الراتب الذي لم ينتظم منذ عشرة شهور وهذا سبب دمارا".

وتضمنت المذكرة مطالبة الوزير بعدة امور منها:

1- نطالب بمحاسبة من قصر عن صرف مخصصات اكثر من الف اسير من ابناء محافظة الخليل خلال العشرة الشهور الماضية، ومن تقاعس عن ارسال ملفاتهم الى الكشف العام في رام الله او غزة ..حيث ان محافظة الخليل تحتل الرقم الاكبر في عدد الاسرى والاسيرات..

2-اعتبار موضوع رواتب الاسرى على رأس سلم الاولويات ولايجب ات تخضع للاحتمالات والتقلبات السياسية.

3-ان رواتب الاسرى هي الرئة التي يتنفس بها الالاف من عائلات الاسرى وكارثة مهما كانت تأخير صرف رواتبهم لانه بمثابة تدمير لعائلة الاسير .

4-اعادة القرار بصرف الغرامات عن الاسرى حيث هذا سبب لهم ضائقة مالية في الوقت الذي لم يصرف لهم رواتب منذ فترة طويلة .حيث ان العديد من ابناء الاسرى تم زيادة احكامهم بسبب عدم قدرتهم دفع الغرامات المطلوبة منهم .

5-اعادة حق الاسرى في التعليم الجامعي عبر الانتساب من داخللا السجون والذي الغي بقرار من معاليكم وهذا سبب حالة احباط للاسرى داخل السجون .

6-اعادة الغاء القرار الصادر من قبلكم بالغاء نظام البطالة لستة شهور للاسرى المحررين .

وختمت المذكرة، "نطالب معالي وزير شؤون الاسرى بالتخدل العاجل والسريع لكشف حقيقة عدم صرف رواتب لاكثر من الف اسير من ابناء محافظة الخليل اسوة بباقي المحافظات التي صرف لها رواتب ومحاسبة المقصرين".