الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شارك فيها ما يزيد على 3 آلاف: مسيرة تطالب الرئاسة توفير فرص عمل ل 7 آلاف مشارك في جهاز الأمن والحماية للاراضي المحررة

نشر بتاريخ: 18/02/2007 ( آخر تحديث: 18/02/2007 الساعة: 17:00 )
غزة-معا- طالبت مسيرة حاشدة اليوم الاحد شارك فيها ما يزيد على 3 آلاف من جهاز الامن وحماية المحررات ممن تلقوا دورات تدريب في غزة مدتها 8 أشهر، الرئيس محمود عباس بتوفير فرص عمل لهم ضمن أجهزة السلطة أو الوزارات .

وانطلقت المسيرة من 11 موقعا للتدريب تابعة لحركة فتح أطلق على المتدربين فيها جهاز الأمن والحماية " دورة الشهيد عدنان رحمي" من مختلف محافظات قطاع غزة من محافظة رفح جنوبا حتى بلدة بيت حانون شمالا سيرا على الأقدام وصولا الى ساحة المجلس التشريعي بغزة حيث ملات الحشود الساحة و توزعت في الشوارع المحيطة بالمجلس التشريعي .

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية والرايات الفتحاوية والافتات التي تطالب بتأمين لقمة العيش وتوفير الحماية للمواطنين كما رفعوا صورا للنائب عن حركة فتح في المجلس التشريعي محمد دحلان داعينه إلى النظر إلى مطالبهم و مساعدتهم في حلها معاهدين الشعب الفلسطيني بأن يكونوا الأفياء والحريصين على خدمته .

وقال أبو أحمد شاهين الناطق باسم المشاركين في المسيرة أن عدد المشاركين في الدورة 7 آلاف مقاتل و كانوا قد بدأوا التدريبات بعد وعود من الرئيس أبو مازن تلقاها عدنان رحمي مسئول هذه الدورات بتوفير فرص عمل لهم إلا أنه قتل في 17 /9/2006 في أحداث الاقتتال الداخلي التي سبقت اتفاق مكة .

وأشار شاهين إلى أن دورة الدفاع و الحماية هي أول من قامت بتنظيم مسيرة تطالب بوقف الفلتان الأمني و التفرغ لمقاومة الاحتلال .